أشاد سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد بمستوى التعاون الراسخ والمثمر بين البلدين في مجال رياضة الرماية وبانجازات الرماة الكويتيين في المحافل الدولية.

جاء ذلك في تصريح امس الاول خلال استقباله بمقر السفارة الكويتية بروما وفد اتحاد الرماية الكويتي بعد انتهائه من الاعداد الفني والمشاركة في مسابقات بطولة "رماية سبورتنج" الدولية بمنطقة تودي.

Ad

واكد اهمية رياضة الرماية التي تمثل "رمزا للتعاون المثمر والناجح على مدى عقود ونموذجا نعتز به في اطار العلاقات الثنائية المتنامية والعميقة تعكسها زيارات وفود الرماة الكويتيين المتصلة للانخراط في حلبات التدريب والتنافس الدولية الرئيسية في ايطاليا".

ونوه بانجازات الرماة الكويتيين المشرفة على مدى العقود الماضية التي وضعت الكويت في مصاف الدول المتقدمة في مجال الرماية وأصلت لتقاليد ثابتة بفضل اهتمام الدولة بمختلف مؤسساتها بالرياضة والشباب الذي يحظى برعاية ودعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وأشاد في هذا الصدد بالحفاوة الكبيرة التي يلمسها من قبل الجهات الايطالية ولاسيما اللجنة الأولمبية والاتحاد الايطالي ورئيسه السيناتور لوتشانو روسي رئيس الاتحاد الأولمبي الدولي وبالنجاح الكبير لبطولة "سمو الأمير الدولية للجائزة الكبرى في الرماية" التي تنظم سنويا بايطاليا بمبادرة من سفارة الكويت بالتعاون مع الاتحاد الايطالي.