أبوظبي تستضيف حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

نشر في 21-07-2016
آخر تحديث 21-07-2016 | 00:00
عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي خلال المؤتمر الصحافي
عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي خلال المؤتمر الصحافي
تستضيف العاصمة الإماراتية (أبوظبي) نهاية العام الحالي الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي، أمس، أنه سوف يستضيف في 1 ديسمبر المقبل، بالتعاون مع اتحاد كرة القدم الإماراتي، الحفل الذي تشمل جوائزه أفضل لاعبين ومدربين ومنتخبات واتحادات في القارة الآسيوية لعام 2016.

وقال الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني، إن الحفل سيحضره كبار الشخصيات من الاتحادات الدولي والأوروبي والآسيوي لكرة القدم، إلى جانب رؤساء الاتحادات القارية والوطنية، بالإضافة إلى نجوم الكرة الآسيوية من لاعبين ومدربين وقيادات تنفيذية ومنتخبات.

ويشمل الحفل توزيع 12 جائزة، هي: الجائزة الماسية، جائزة الحلم الآسيوي، جائزة الاتحاد الوطني الأفضل للموسم الماضي، جائزة رئيس الاتحاد الآسيوي لتطوير كرة القدم من المراحل العمرية، جائزة أفضل مدرب، جائزة أفضل لاعب، جائزة أفضل مدربة، جائزة أفضل لاعبة، جائزة أفضل لاعب شاب، جائزة أفضل لاعبة شابة، جائزة أفضل لاعب كرة قدم للصالات، وجائزة التحكيم الآسيوية الخاصة.

وأعلن العواني أن حقوق البث للحفل لن تكون حصرية، وسيتم السماح لجميع القنوات الفضائية العربية والعالمية بنقل الحدث لمن يرغب بشراء هذه الحقوق.

وستعقد على هامش الحدث اجتماعات للمكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي، ولقاءات تتعلق بالترويج لكأس أمم آسيا التي تستضيفها الإمارات مطلع عام 2019.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم، أنه تم توقيع اتفاقية بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الآسيوي لإقامة الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الآسيوي في أبوظبي، وقال: "نثق بأن الحفل سيقام بصورة مميزة، يتناسب وحجم هذا الحدث الكبير".

بدوره، قال الأمين العام للاتحاد الآسيوي داتو ويندسور إن الجوائز التي ستقدم في الحفل السنوي بأبوظبي لن تتغير عن الموسم الماضي، وستوزع بالمعايير نفسها التي تم وضعها لاختيار أفضل اللاعبين والمدربين، وانه لن يكون هناك تغيير في مسميات الجوائز أو عددها أو المعايير التي على أساسها سيتم اختيار الأفضل.

back to top