أعلنت إدارة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية «انضمام رئاسة الحرس الوطني إلى البرنامج الإلكتروني التابع لإدارة الحج والعمرة في «الأوقاف» والخاص بأداء مناسك الحج والحصول على إجازات الحج»، مشيرة إلى أن «الحرس يعتبر الجهة الأولى العسكرية التي تدخل في هذا البرنامج».

وقالت الإدارة في تصريح صحافي، إن «وفداً من الإدارة عقد اجتماعاً مع عدد من المسؤولين في الحرس، إذ تم الاتفاق بشكل رسمي على انضمام الحرس إلى البرنامج الإلكتروني، حتى يتمكن موظفوه من الحصول على إجازة الحج من خلال التسجيل عبر الموقع الالكتروني التابع لإدارة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية».

Ad

وأوضحت أن «انضمام الحرس إلى هذا البرنامج الإلكتروني يأتي في سياق تطبيق مبدأ الشراكة المجتمعية، الذي تعتمده الوزارة في استراتيجيتها مع الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات وهيئات الدولة المختلفة».

وأشارت إلى أن «استراتيجية وزارة الأوقاف تهدف إلى تفعيل التواصل والشراكة مع كل مؤسسات وهيئات الدولة، لاسيما أن مثل هذه الشراكة من قيم استراتيجية الوزارة، التي تنطلق منها لتحقيق أهدافها ورؤيتها وتصب في المصلحة العامة».

يذكر أن وفد إدارة الحج والعمرة، الذي زار رئاسة الحرس الوطني وعقد اجتماعاً معه، تمثل في المراقب ندباً في الإدارة سطام المزين، ورئيس قسم الدراسات والمتابعة مسؤول برنامج الحج الإلكتروني محمد العنيزي، في حين مثل وفد الحرس مدير مديرية القوى البشرية العقيد أحمد عبداللطيف، ورئيس فرع شؤون الخدمة المقدم محمد محمود، وركن أول إجازات الرائد خالد مطلق.