أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان افتتاحا جزئيا للالتفاف رقم "2" على طريق الجهراء السريع في اتجاه منطقة القصر للقادم من مدينة الكويت، وذلك نهاية يوليو الجاري، مشيراً إلى أن الافتتاح سيتم بالتعاون والتنسيق فيما بين القطاع والإدارة العامة للمرور، لضمان سلامة وأمان مرتادي الطريق من المواطنين والمقيمين.

وقال الحصان في تصريح صحافي، إن "الافتتاح الجزئي المزمع يأتي ضمن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على الطرق السريعة، لخدمة مدينة الشيخ جابر الأحمد، الذي بلغت نسبة إنجازه 57 في المئة حتى الآن، بكلفة إجمالية 28 مليون دينار".

Ad

ولفت إلى أن "الهدف من المشروع تحقيق سهولة في حركة المرور، وتوفير طرق سريعة للاستخدام الأمثل لها، خصوصا في ظل إنشاء 3 جسور على طريق الجهراء، لتحقيق انسيابية وسرعة في الوصول وحركة مرورية عالية الكفاءة".

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنشاء 6 أنواع من التقاطعات وصيانة الطريق الرئيسي، وبناء 3 جسور للمركبات، وعمل أنفاق وأشغال هندسية أخرى متمثلة بالطرق والمفارق، ونقل وتحويل الخدمات القائمة والمرافق العامة، وتجديد الطرق والممرات والإضاءة وإشارات وعلامات المرور والصرف.

وشدد على متابعة كل المراحل التنفيذية بجميع مشاريع الطرق، والمضي قدماً في سياسية التسلم الجزئي للأجزاء المنتهية من المشاريع، للاستفادة القصوى منها في تحديث وتطوير شبكة الطرق، والإسهام في التخفيف من حدة ازدحامات المرور، خصوصاً في أوقات الذروة، وذلك بتوجيهات من وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير، ووكيلة الوزارة المهندسة عواطف الغنيم.‏‫