«Brexit» يثير ضبابية في أسواق الإعلانات والعقارات

نشر في 22-07-2016
آخر تحديث 22-07-2016 | 00:00
No Image Caption
قالت مجموعة ديلي ميل آند جنرال ترست المالكة لصحيفة ديلي ميل البريطانية أمس، إن تصويت بريطانيا لمصلحة الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي، أثار حالة من الضبابية في أسواق الإعلانات والعقارات.

وكانت الصحيفة تحث البريطانيين على التصويت لمصلحة انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي، قبل استفتاء الشهر الماضي، الذي انتهى بالتصويت لمصلحة الخروج. وقالت المجموعة، إن الإيرادات الإجمالية للإعلانات في وحدة دي.إم.جي ميديا انخفضت 4 في المئة خلال الأشهر الثلاثة حتى 30 يونيو، في حين هبطت إيرادات الإعلانات المطبوعة 10 في المئة، لكن زيادة إيرادات الإعلانات الرقمية بنسبة 12 في المئة بددت جزءاً من أثر ذلك الانخفاض. وخلال الأسابيع الثلاثة منذ 26 يونيو، وبعد استفتاء الثالث والعشرين من الشهر ذاته، سجلت سوق الإعلانات تحسناً طفيفاً، حيث تراجع نمو الإعلانات المطبوعة 8 في المئة، في حين حققت الإعلانات الرقمية نمواً بلغ 19 في المئة.

وقالت المجموعة: «نتيجة استفتاء الانفصال البريطاني خلقت بعض الضبابية لاسيما فيما يتعلق بأسواق العقارات والإعلانات البريطانية... لكن ديلي ميل آند جنرال ترست تواصل الاستفادة من أنها محفظة متنوعة تعمل في العديد من القطاعات.

back to top