لم تمر دقائق على تغريدة أحلام، حتى انطلق هاشتاغ مضاد تحت عنوان {ممنوع أن تغني أحلام في لبنان»، فردّت بتغريدتين، الأولى: «بيشرفني الغناء في لبنان وأنا بصدد التحضير لحفلة كبيرة على أراضيه، فلبنان بلدي الثاني وأملك فيه جمهوراً كبيراً»، والثانية: «مهما حاول الأقزام لن يستطيعوا منعي من دخول الأراضي اللبنانية، فلبنان في القلب قبل الفكر، سأحيي حفلة كبيرة لتظل حسرة عند القلوب المصابة بالسرطان».

نضال الأحمدية

Ad

ليس مفاجئاً أن يأتي الردّ الأول من الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية التي لها باع طويل من الخلافات مع أحلام وصلت إلى المحاكم، وفي هذا السياق أطلقت الأحمدية تغريدة نارية على صفحتها على «تويتر» انتقدت فيها إصرار أحلام على الغناء في لبنان بعدما أهانت ترابه، ووصفت حديثها باعتداء سافر وغير مقبول»

لم تكتف الأحمدية بالوقوف بالمرصاد لأحلام، بل وجهّت تغريدات عدّة للمسؤولين اللبنانيين طالبتهم فيها باتخاذ قرار حازم بمنع أحلام من دخول الأراضي اللبنانية وقالت: «لو دخلت لبنان سنكون قد اعترفنا بأننا كما وصفتنا، نطلب من مدير الأمن العام اتخاذ التدابير اللازمة طالما أن نقابة الفنانين غافية وغير مسؤولة وتعاني من الطيش».

وأضافت: {لو أن أحلام شتمت مصر لجعلوا منها أمثولة ولمنعوها من دخول بلادهم كل العمر، لو كان في هذا البلد ذرة كرامة عند المسؤولين لتصرفوا قبل أن يتصرف الشباب بشكل غير قانوني، كما حدث سابقاً، الطقاقة منعوها من الغناء في الامارات ويرفضونها في كل المهرجانات، كيف تستقدمونها إلى بلدنا وجعلت منا زبالة وحشرة، وإن جاءت فهذا يعني أنها تتحدانا وتدوس رقابنا ولن نسكت}.

يذكر ان أحلام انتهزت فرصة مشاركة عادل كرم، مقدم برنامج {هيدا حكي}، في برنامج داود الشريان خلال شهر رمضان لتهاجمه وتعيد الى الواجهة الخلاف الذي اندلع بينهما، على خلفية اتهام الفنانة الإماراتية بمعايرة اللبنانيين بأكلة {الفلافل} الشعبية وبالنفايات، وكان كرم رأس حربة في هذه الحملة. بدأت أحلام مداخلتها الهاتفية مع الشريان على قناة MBC قائلة: {أنا أشكر محبة كل الناس لي.. وبدلاً من أن تحاسب يا داود هذه الحشرة الجالسة على الكرسي بجانبك..}، ما دفع الشريان إلى قطع المكالمة.

كارول وأحلام

كانت أحلام أشادت بكارول سماحة التي أحيت حفلة ضخمة ضمن مهرجانات بيبلوس الدولية، وقالت: {مهرجان بيبلوس حلم لبنان}، ثم أضافت: {كارول سماحه مطربة خطيرة بالنسبة إلي اعشق صوتها}، فردّت سماحة: {عزيزتي أحلام من كل قلبي أشكرك على هذا الكلام الجميل}.

سخرية

بعيداً عن خلافها مع اللبنانيين، فاجأت أحلام جمهورها بصورةٍ نشرتها عبر حسابها الخاص على {تويتر} جاء فيها: {حبايبي اذا حد متضايق مني أو عنده أي تعليق على تصرفاتي أو جرحت حد… يا ليت يكتب اللي في خاطره على ورقة ويسويها سفينة ويعبي البانيو ماي ويلعب فيها}. أثار تعليق أحلام جدلاً بين متابعيها ودفع كثراً الى التساؤل عن السبب الرئيس وراء هذا التصريح الذي حمل معه سخرية واستهزاء، باعتبار أنّها استفزّتهم واستغبتهم في الوقت عينه.

حفلات

اختارت أحلام، مسرح أوبرا مصر بمدينة 6 أكتوبر للوقوف عليه في 29 يوليو، في حفلتها الثانية في مصر في أقل من عام، وقد تركت التفاصيل الخاصة بالحفلة والاستعدادات النهائية للمسرح، لأوبرا مصر، خصوصًا بعد نجاح تعاونهما الأول في أكتوبر الماضي وأثنت وقتها على حسن التنظيم والمعاملة التي لاقتها واتسمت بالحرفية.

أكد المستشار حسن شندي، مسؤول التعاقدات الغنائية في الأوبرا في تصريحات صحفية، أنَّ إدارة الأوبرا تثمن اختيار نجمة الخليج لمسرح أوبرا مصر للمرة الثانية وهو ما اعتبره شندي إضافة إلى نجاح الأوبرا، موضحاً أنه وفر كل إمكانات المسرح لإنجاح الحفلة ووعد بأنها ستكون الأضخم خلال حفلات الصيف.

أضاف أنَّ أحلام طلبت أفضل تنظيم واستعانت بمجموعة من المنظمين من الخارج إلى جانب المنظم أحمد بكر، معرباً عن سعادته بقرار أحلام الاحتفال بألبومها الجديد {يلازمني خيالك} مع جمهورها المصري ومن خلال مسرح تثق فيه وقدمت عليه حفلة ناجحة.

ومن المقرر أن تغني أحلام خلال الحفلة أغاني ألبومها الجديد: {يلازمني خيالك} و{طلقة} و{الجهات المستحيلة} و{مستغرب} و{يستاهل الجرح} و{حبيبي ما}.