«الموانئ» تبحث مع «البلدية» تحويل الأراضي التخزينية إلى لوجستية

نشر في 22-07-2016
آخر تحديث 22-07-2016 | 00:00
جانب من اجتماع «الموانئ» و«البلدية»
جانب من اجتماع «الموانئ» و«البلدية»
استقبل المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي، في مكتبه أمس، المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف الناصر، حيث عقد اجتماعا مشتركا بحث خلاله عددا من المواضيع في إطار تسهيل إجراءات الجهات الحكومية بالدولة.

من جانبه، قال الناصر: "اجتمعنا مع مدير عام البلدية لاطلاعه على احتياجات الموانئ، حيث ناقشنا كل المواضيع التي تهم المؤسسة، ومنها تحويل الأراضي التخزينية إلى منطقة لوجستية حتى نحقق المعايير الدولية التي وضعها البنك الدولي لتكون مدينة الكويت من أفضل المدن في هذا الجانب". وأشار إلى أن المنفوحي كان مرحبا ومتفهما لجميع النقاط التي تم بحثها في الاجتماع، وسيكون هناك تعاون كبير بين مؤسسة الموانئ الكويتية وبلدية الكويت لتكون "الموانئ" بوابة المركز المالي والتجاري للكويت من خلال تطوير مرافقها. وأوضح أن "مؤسسة الموانئ بحاجة إلى تطوير مرافقها والمرافق المساندة، فنحن اليوم من أسوأ الموانئ في منطقة الخليج من حيث المعيار اللوجستي"، مشددا على أن المؤسسة مؤتمنة على تلبية رغبة سمو الأمير في أن تكون الكويت مركزا ماليا وتجاريا.

من جهة اخرى قال المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبدالله إن المؤسسة بدأت في أعمال الاستلام النهائي للرافعات الجسرية أرقام 4 و5 و6 العاملة على الأرصفة (12 و13) بميناء الشويخ والمتضررة نتيجة حوادث سابقة وذلك بعد إصلاحها.

وأضاف العبدالله في تصريح لـ"كونا" أمس أن هذه العمليات تأتي للتأكد من جاهزية الرافعات الجسرية وإعادتها إلى الخدمة والعمل على تفريغ وتحميل الحاويات "بما يسهم في سرعة مناولة سفن الحاويات".

back to top