يبدأ الفريق الأول لكرة السلة في نادي كاظمة تدريباته في 10 أغسطس المقبل على صالة يوسف الشاهين في النادي، استعدادا لمنافسات الموسم المقبل.

وكان الجهاز الإداري أجَّل التدريبات من مطلع أغسطس حتى العاشر منه، لتأخر وصول المدرب الصربي الجديد للفريق توني فيونيتش، الذي سيصل في التاسع من الشهر نفسه.

Ad

وكانت إدارة "البرتقالي" تعاقدت مع فيونيتش، خلفاً للأميركي دوغلاس ماتي، الذي حقق مع الفريق لقب بطولة الكأس، حيث سعت الإدارة للتجديد معه، لكن مغالاته في رفع راتبه دفعها نحو غض النظر عنه والبحث عن بديل بما يتناسب مع الميزانية المخصصة للفريق.

من جانبه، قال المدير الفني لسلة كاظمة، خالد النجم، إن اختيار فيونيتش جاء بعد دراسة عدة سير ذاتية، حيث فضَّلت الإدارة التعاقد مع مدرب عمل في المنطقة، ويملك خبرة في السلة الخليجية.

وسبق لفيونيتش الفوز بلقب الدوري البحريني مع فريق نادي المنامة، كما أشرف على تدريب المنتخب المغربي الموسم الماضي.

وأضاف النجم أن الإدارة أبلغت جميع اللاعبين بموعد انطلاق التدريبات، لكي لا تتضارب مع مواعيد إجازاتهم وسفرهم خارج البلاد في العطلة الصيفية، مؤكدا ان ادارة النادي لن تتهاون في غياب اللاعبين.

ولفت إلى ان موضوع اللاعبين الذين سيتعاقد معهم النادي استعداداً للموسم المقبل لم يتم حسمه حتى الآن، ولا سيما عبدالله الصراف، لوجود رئيس النادي أسعد البنوان وأمين السر العام يوسف بوسكندر خارج البلاد.

وأوضح أن الإدارة تسعى لفوز الفريق بلقب الدوري، بعد أن فاز بلقب كأس الاتحاد الموسم الماضي، وتحاول تذليل جميع العقبات أمام جميع اللاعبين، لبذل الجهد نحو ذلك، وتدعيم صفوف الفريق بالعناصر التي يحتاجها، من خلال التعاقد مع لاعبين من اندية أخرى على سبيل الإعارة.