تعكف وزارة الأشغال العامة، ممثلة بقطاع هندسة الطرق، حاليا على الإعداد والتجهيز لـ 4 مشاريع، تمهيدا لطرحها، بعد الانتهاء من إجراءات الرقابة والتدقيق الخاصة بها.

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بالوزارة م. أحمد الحصان، في تصريح صحافي، إن المشروع الأول ضمن المشاريع الأربعة المذكورة خاص بإنشاء طرق بمنطقة الفروانية قطعة 5، ويهدف إلى تطوير شبكة الطرق الخاصة بالمنطقة، من خلال استحداث طرق ومواقف سيارات وتقاطعات جديدة لخدمة المواطنين والمقيمين.

Ad

وأضاف: تلك الطرق تخدم الكثافة السكانية العالية بهذه المنطقة، إضافة إلى المباني والخدمات الأخرى، من مدارس ومراكز صحية ومبانٍ تابعة لوزارة الداخلية، كما سيقلل المشروع من حدة الازدحامات المرورية، حيث يبلغ الطول الكلي للطريق 7.601 كم.

وأشار إلى أن المشروع الثاني إنشاء طرق ومجاري أمطار بمنطقة خيطان بقطعتي 3 و4، والذي يتضمن تطوير لشبكة الطرق في المنطقة بطول كلي 35 كم عن طريق توسعة الطرق، من طريق مزدوج إلى طريق ذي اتجاهين لكل اتجاه، وإنشاء دوارات بمنطقة خيطان الجنوبي، إضافة إلى عدة مرافق أخرى.

وبيَّن أن المشروع الثالث، إنشاء وإنجاز طرق ومجاري أمطار بمنطقة شرق الصليبيخات، لتوفير البنية التحتية لخدمة المؤسسات الحكومية والمباني القائمة ومبنى المحكمة الدستورية وإنشاء مواقف سيارات لخدمة تلك المباني، حيث يبلغ طول الطريق الكلي 3.14 كم.

وأفاد الحصان بأن المشروع الرابع خاص بإنشاء طرق بمنطقة خيطان حول المركز التجاري، ومنطقة جليب الشيوخ حول قسائم النفع العام العام، يهدف إلى رفع القدرة الاستيعابية للطريق المقام حاليا، وتقليل الازدحام المروري، وخفض نسبة الحوادث المرورية، وترقية مستويات الأمان والسلامة، مشيرا إلى أن مشاريع الطرق المذكورة من تصميم وإشراف الوزارة.