شارك الفنان محمد العجيمي في تصوير حلقة جديدة من المسلسل "سمسمية وسمسوم"، منذ أيام قليلة، كضيف شرف، في استديو الشويخ، وستعرض حلقته قريباً.

في هذا الصدد، قال محمد العجيمي: "أسعدتني هذه المشاركة كثيرا، خاصة أنها لمسلسل درامي تربوي موجه للأطفال، وهذا جزء من واجبنا تجاه أحباب الله، ونحن لن ننساهم بتاتا، فلي العديد من المشاركات الناجحة في مجالهم، سواء على خشبة المسرح أو عبر الشاشة، وأتقدم بالشكر الجزيل إلى المؤلف الفنان عبدالناصر الزاير على إتاحته الفرصة كي أشارك في هذا العمل المتميز جداً، الذي يعرض حصرياً على القناة الأولى بتلفزيون الكويت".

Ad

من جانبه، قال الزاير: "نشكر فناننا المحبوب العجيمي على تلبيته الدعوة وتسجيله حلقة معنا، التي سيتم عرضها في قادم الأيام، بإذن الله، ونحن مستمرون في استقطاب العديد من نجوم الوسط الفني، سواء الكبار أو الشباب ليحلوا ضيوفاً على مسلسلنا، وكان من بينهم: حسن إبراهيم، خالد المفيدي، أحمد إيراج، منى شداد، محمد الحملي، يوسف الحشاش، مشاري البلام، أسامة المزيعل، عبدالله بهمن، علي محسن، عبدالرحمن الديّن، حسين المهدي".

وحول المسلسل أوضح الزاير أنه يندرج ضمن الـ"ست كوم"، أي منظر واحد مع فواصل، ويعتبر حديثاً على مستوى الأعمال الموجهة للطفل، حيث الربط بين الدمى والممثلين، ونعتمد فيه اللغة العربية الفصحى، واللهجة الدارجة (الكويتية).

ويتابع: "تدور أحداث العمل في منزل تعيش فيه الدمى مع العم جاسم، يطل على شارعين وحديقة، ينضم إليهم (أزيرق) القادم من كوكب افتراضي ويتعلم اللغة العربية".

وحول القيم التي يقدمها المسلسل، قال: "نقدم قيماً مناسبة للطفل الكويتي والخليجي والعربي، بل ولأطفال العالم أجمع، وهي تربوية وسلوكية عامة، فضلا عن القيم الرياضية والتغذية والاحترام والسلام والنظافة وغيرها.

أما الفئة العمرية التي يتوجه إليها العمل، فهي من 5 سنوات إلى دخول المدرسة الابتدائية، أي مرحلة تكوين الطفل نفسه من خلال الأشياء التي يراها.

وأنهى الزاير حديثه قائلا: "قام تلفزيون الكويت بتثبيت موعد العرض على القناة الأولى، الساعة الحادية عشرة قبل ظهر السبت من كل أسبوع، وضيف حلقة اليوم الفنان الشاب عبدالعزيز الصايغ، وهي بعنوان (الغوص)".

يذكر أن المسلسل حصل على جائزة أحسن عمل للأطفال على مستوى العالم العربي في "مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون" (2014)، وكانت الحلقة الفائزة تحمل عنوان "الكفيفة"، من بطولة الطفلة آمنه العبدالله.

طاقم العمل

فكرة وتأليف: عبدالناصر الزاير، شارك في التأليف: فتحية إبراهيم، انتصار الحداد، فتحية خزاعي، فاطمة اليزيدي.

إخراج: جواد دشتي وعبدالله الباروني. تمثيل: جاسم عباس، خالد الحداد، عبدالله الشامي، محمد دشتي، محمد الزاير، أسامة الخرس، سارة فرحاني. مخرج مساعد: محمد قمبر، حسن ميرزا. مخرج منفذ: عبدالله الخنفر.