الزمالك يهزم الاتحاد ويعبر إلى نصف نهائي الكأس

نشر في 23-07-2016
آخر تحديث 23-07-2016 | 00:00
شيكابالا يحتفل هو وزملاؤه بالهدف الأول
شيكابالا يحتفل هو وزملاؤه بالهدف الأول
نجح الزمالك في الفوز على الاتحاد السكندري "زعيم الثغر" 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول الخميس على استاد برج العرب بالإسكندرية بدور الثمانية لمسابقة كأس مصر، ليضرب الفريق الأبيض موعداً مع الإسماعيلي في نصف النهائي أحد يومي 1 أو 2 أغسطس المقبل.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الزمالك الذي بدأ بتشكيل اساسي وهجوم نشيط خصوصا من جانب محمود عبدالرزاق "شيكابالا" الذي قاد هجمة من الجبهة اليسرى وحول كرة عرضية خطيرة داخل منطقة جزاء الاتحاد إلا ان الدفاع السكندري شتتها.

وفي الدقيقة 9 أهدر مصطفى فتحي هدفاً محققاً للزمالك بعد توغله في دفاعات الاتحاد لينفرد بمرمى الهاني سليمان لكنه سدد الكرة برعونة ليضيع الهدف الأول للأبيض.

وفي الدقيقة 21 أهدر مصطفى فتحي هدفا آخر للزمالك بعد توغل شيكابالا في وسط الدفاع ليمرر كرة سحرية وصلت لفتحي على بعد أمتار قليلة من المرمى لكنه سددها فوق العارضة.

وفي الدقيقة 28 أهدر الإيفواري هيرمان كواكو هدفا محققاً للاتحاد السكندري بعد انفراده بمرمى الزمالك لكنه سدد الكرة ضعيفة لتصل في يد أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 35 أحرز زعيم الثغر هدفه الأول عن طريق يوسف أوباما بعد تلقيه تمريرة من أحمد الألفي ليسدد الكرة داخل مرمى الزمالك لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد السكندري بهدف دون رد.

تألق شيكابالا

مع بداية الشوط الثاني أجرى محمد حلمي مدرب الزمالك التغيير الأول بنزول أيمن حفني وخروج إبراهيم عبدالخالق، وفي الدقيقة 62 نجح شيكابالا في تتويج مجهوده بإحراز هدف التعادل للزمالك من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة.

وفي الدقيقة 75 تمكن باسم مرسي من تسجيل الهدف الثاني للزمالك بعد تلقيه تمريرة من شيكابالا داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بقوة على يسار الهاني سليمان، واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقتا بدلا من الضائع لكن مرت الدقائق المتبقية بلا جديد لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

حلمي سعيد ومختار مقتنع

وبعد نهاية اللقاء أبدى محمد حلمي المدير الفني لنادي الزمالك، سعادته بتخطي عقبة الاتحاد السكندري.

وقال حلمي في المؤتمر الصحافي: "سنغلق صفحة مباراة الاتحاد ونبدأ التفكير في مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والمقرر لها الأربعاء المقبل في جنوب إفريقيا".

على الجانب الآخر، قال مختار مختار المدير الفني للاتحاد السكندري: "ليس بالإمكان أفضل مما كان وحافظنا على التقدم لفترة وكان بإمكاننا تسجيل أهداف أخرى إلا أن الفرص قد أهدرت".

وأضاف أن الزمالك استطاع السيطرة على أحداث الشوط الثاني لكنه واجه سوء حظ غريب بتعرض اثنين من اللاعبين في صفوف زعيم الثغر للإصابة في أول ربع ساعة من المباراة.

back to top