«توتال» ترعى كرة القدم الإفريقية 8 أعوام

نشر في 23-07-2016
آخر تحديث 23-07-2016 | 00:04
قال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان نشره، أمس الأول، إن مجموعة توتال الفرنسية سترعى مسابقاته الرئيسية العشر بداية من النسخة المقبلة لبطولة كأس أمم إفريقيا المقررة في 2017 بالغابون.
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) انه توصل، أمس الأول الخميس، إلى اتفاق مع المجموعة الفرنسية (توتال) تصبح بموجبه شركة النفط الراعي الرسمي لكرة القدم الإفريقية في الأعوام الثمانية المقبلة.

وأوضح "كاف" في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني الرسمي أن "توتال" سترعى مسابقاته الرئيسية العشر بداية من النسخة المقبلة لبطولة كأس أمم إفريقيا المقررة في الفترة من 14 يناير إلى الخامس من فبراير 2017 بالغابون، والتي سيطلق عليها تسمية "كأس أمم أفريقيا-توتال".

كما سترعى "توتال" مسابقات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، ومسابقتي دوري أبطال إفريقيا، و كأس الكونفدرالية، وكأس السوبر، وبطولات الشباب (اقل من 23 عاما واقل من 20 عاما واقل من 17 عاما)، وبطولة أمم إفريقيا للسيدات، وبطولة أمم إفريقيا داخل الصالات.

ولم يكشف الاتحاد الإفريقي عن قيمة الصفقة، لكن رئيسه الكاميروني عيسى حياتو قال إن "الشراكة مع توتال تمثل معلماً رئيسياً تم تجاوزه في بحثنا الدائم من أجل توفير موارد إضافية، لتمكين كرة القدم الإفريقية من تسريع وتيرة تطورها وعصرنتها عن طريق تحسين إدارتها ومرافقها الرياضية، فضلا عن أدائها على الصعيد العالمي".

وأضاف حياتو "توتال كشركة متعددة الجنسيات ورائدة في قطاعها، مع ارتباط قوي في القارة الإفريقية، ستساهم إلى حد كبير في عزم الاتحاد الإفريقي على العمل بشكل مستمر لتطوير الشباب الإفريقي". من جهته، عبر باتريك بوياني الرئيس التنفيذي لشركة توتال عن سعادته لاتفاق الشراكة مع "كاف"، موضحا أن إفريقيا هي جزء من الحمض النووي لتوتال.

عيسى حياتو: الشراكة مع «توتال» تمثل معلماً رئيسياً تم تجاوزه في بحثنا الدائم من أجل توفير موارد إضافية
back to top