الهلال الاحمر الكويتي يطلق حملة لمساعدة ألف اسرة سورية نازحة في لبنان

نشر في 22-07-2016 | 19:28
آخر تحديث 22-07-2016 | 19:28
اعلنت جمعية (الهلال الاحمر) الكويتي اليوم الجمعة انها أطلقت حملة مساعدات تستهدف ألف اسرة سورية نازحة في مختلف المناطق اللبنانية.

وقال رئيس الفريق الميداني لجمعية الهلال الاحمر الكويتي أنور العلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم توزيع مساعدات على 250 أسرة سورية في بلدة المحمرة بمحافظة عكار شمالي لبنان شملت مجموعة من المواد الغذائية الاساسية اضافة الى مواد للتنظيفات فضلا عن تقديم هدايا وحلويات للاطفال.

واكد العلي ان الدور الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر يأتي في سياق العمل الانساني لاغاثة الاشقاء النازحين مؤكدا حرص دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على الاستمرار في تقديم المزيد من المساعدات الانسانية لهم بمختلف دول نزوحهم.

واعرب عن امله في ان تساهم هذه المساعدات بتخفيف آلام ومعاناة النازحين السوريين الذين يعيشون ظروفا معيشية صعبة.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي باشرت عملها الانساني في دعم النازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الازمة السورية عام 2011 وهي تقدم المساعدات الغذائية والمواد العينية الى جانب تنفيذ العديد من المشاريع كمشروع غسيل الكلى ومشروع الرغيف.

ويستقبل لبنان اكثر من مليون ونصف نازح سوري يتوزعون على مختلف المناطق اللبنانية وتعيش النسبة الاكبر منهم تحت خط الفقر وفي ظروف معيشية قاسية.

back to top