طلبة «التطبيقي» يستنكرون تأخر صرف إعاناتهم

نشر في 25-07-2016
آخر تحديث 25-07-2016 | 00:00
No Image Caption
مازالت معاناة طلبة التطبيقي الذين ينتسبون إلى إحدى أهم الهيئات العامة للتعليم في الكويت، مستمرة إلى هذا اليوم، في ظل غياب إعانة الطلبة عنهم.

من جانبهم لجأ الطلاب إلى مواقع التواصل الاجتماعي للشكوى من المأساة التي دائماً ما تقع عليهم، متسائلين: «متى تنزل الإعانة؟»، وهو السؤال الذي يتم طرحه بشكل شبه شهري، لكن السؤال الأهم هو: لم يتم التأخر في صرف إعانة الطالب؟ وإلى متى سيستمر مسلسل الإهمال هذا بحق طلبة التطبيقي؟ أيعقل أن يحرم الطالب أقل حقوقه بسبب قصور البعض.

واستنكر الطلبة تكرار الأمر «فليست هذه أول ولا آخر مرة يمر فيها طلبة التطبيقي بمشكلة كهذه... صارت إهانة مو إعانة». ففي كل شهر يواجه الطلبة كابوس تأخر الإعانة عنهم، وعن احتياجاتهم الخاصة، بحيث يواجه الطلبة صعوبة في تدبر أمورهم الحياتية والدراسية على حد سواء، ويعانون نقصاً حاداً في المال.

وقام البعض من الطلبة بمقارنة معاملة الطالب في التطبيقي بما يعامل به طلبة جامعة الكويت من احترام مواعيد نزول الإعانة والتزامهم فيها على عكس ما يحدث بين جدران التطبيقي، معربين عن خيبة أملهم من تكرار هذه المشكلة العظيمة.

ومازال أمل الطلبة قائماً في إيجاد حل لتلك المشكلة المتكررة، يا ترى هل ستسمع أصواتهم ونداءاتهم هذه المرة؟ أم ستطوى ويتم التغاضي عنها؟

back to top