الطيار لـ الجريدة.: بدء فحص تربة «البيت الكويتي» قبيل البناء

اهتمام من «الكهرباء والماء» بالمشروع لكونه متحفاً وطنياً للترشيد

نشر في 25-07-2016
آخر تحديث 25-07-2016 | 00:03
إقبال الطيار
إقبال الطيار
أكدت رئيسة فريق الترشيد للقطاعين الحكومي والخاص مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء م. إقبال الطيار، تنسيق الوزارة مع معهد الكويت للأبحاث العلمية للبدء في بناء «البيت الكويتي»، الذي سيتم إنشاؤه كمتحف لتعريف المواطنين والمقيمين على أحدث الوسائل الخاصة بترشيد الاستهلاك.

وقالت الطيار لـ«الجريدة»: تسعى وزارة الكهرباء والماء إلى نشر ثقافة الترشيد بين جميع المستهلكين، من خلال خطط الوزارة الآنية والمستقبلية، والتي تسعى من خلالها إلى استخدام أحدث تكنولوجيا الإضاءة في العالم لترشيد الاستهلاك.

ولفتت إلى أن «البيت الكويتي» سيكون عبارة عن مزار مفتوح للجميع تعرض من خلاله الوزارة أحدث التكنولوجيا في توفير الكهرباء والماء، مبينة أنه تم الانتهاء من تصميم البيت، وجارٍ حاليا التنسيق مع معهد الأبحاث العلمية من أجل بدء عمليات فحص التربة، قبل مرحلة البناء.

وأوضحت أن «البيت الكويتي» مشروع وطني الهدف منه توعية المستهلك بأهمية استخدام مواد بناء توفر استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في المستقبل، موضحة أن المبنى سيقام في سوق شرق على مساحة 400 متر مربع.

وأشارت الطيار إلى أهمية عمليات فحص التربة قبل بدء البناء، للتأكد من عدم وجود مياه أسفل التربة التي سيقام عليها المبنى، ومعرفة مستوى المياه بالموقع، وخاصة أنه بالقرب من الخليج العربي.

وقالت: تعقد وزارة الكهرباء والماء حاليا اجتماعات عدة مع معهد الكويت للأبحاث العلمية لترتيب تجهيز عقد المبنى، مبينة أن المشروع يأتي ضمن أولويات الوزارة، وبدعم من وكيلها م. محمد بوشهري، وبدعم من مدير معهد الكويت للأبحاث العلمية، حيث يعد المشروع الأول في الكويت كمعلم ترشيدي لتثقيف المواطنين بالمواصفات الفنية الخاصة لبناء منزل مرشد في مجال المياه والكهرباء.

back to top