مياه بئر كولورادو... ماريغوانا

نشر في 25-07-2016
آخر تحديث 25-07-2016 | 00:03
No Image Caption
قالت السلطات إنه تم تحذير سكان بلدة زراعية صغيرة في شرق ولاية كولورادو الأميركية من شرب مياه البلدة، بعد العثور على مادة "تي. أتش . سي" الكيماوية، وهي أحد عناصر الماريغوانا في إحدى الآبار المغذية لمياه البلدة.

وقال مكتب قائد شرطة منطقة لينكولن إن موظفاً في الأشغال العامة في بلدة هوغو، التي يبلغ عدد سكانها 800 نسمة وتبعد 90 ميلاً جنوب شرقي دنفر، اكتشف هذا العنصر الكيماوي، ويعتقد مسؤولو الصحة أنه‭‭ ‬‬"مرتبط بمادة تي .أتش. سي الموجودة في الماريغوانا".

وأضاف: "يقوم المحققون في الوقت الحالي بتقييم الوضع مع سلطات الولاية والسلطات الاتحادية. مازال استخدام دورات المياه آمناً إلى أن تتوافر معلومات أخرى لنا، ولمزيد من الحذر تفادوا شرب مياه بلدة هوغو". وقالت مديرة الصحة العامة في المنطقة سوزان كيلي: "لم ترد أنباء عن إصابة أحد بإعياء أو تأثر بالمياه الملوثة".

وتسمح ولاية كولورادو باستخدام الماريغوانا لأغراض طبية أو ترفيهية، لكن لم يعرف كيفية وصول تلك المادة إلى المياه، حيث لا توجد أماكن قانونية لزراعة الماريغوانا أو صيدليات لبيعها في المنطقة، وفق ما قالت إدارة العائدات بكولورادو التي تنظيم صناعة الماريغوانا في الولاية.

back to top