«يد» الأحمر بدأ تدريباته استعداداً للموسم الجديد

نشر في 26-07-2016
آخر تحديث 26-07-2016 | 00:00
No Image Caption
انطلقت أمس على صالة نادي الفحيحيل تدريبات الفريق الاول لكرة اليد بالنادي تحت قيادة مدربه الجديد الوطني يوسف غلوم، استعداداً لخوض منافسات الموسم الجديد المقرر أن يبدأ أواخر سبتمبر المقبل.

وأكد غلوم أن إدارة النادي تسعى لتوفير كل احتياجات الفريق في الموسم المقبل، طمعاً في استعادة هيبة الفريق الاحمر، خصوصاً بعد احتواء ازمة اللاعبين القدامى باعتذارهم عما حدث في الموسم الماضي عندما أضرب جميع اللاعبين في الفريقين الاول والشباب عن المشاركة في البطولات الرسمية.

انتظام اللاعبين

وأبدى المدرب سعادته بالعمل مع فريق كبير بحجم الفحيحيل، لكنه أكد أن الطموح وحده لا يكفي دون تضافر الجهود الادارية والفنية واللاعبين، موضحا أن انتظام اللاعبين في حضور التدريبات وحرصهم على استعادة مستواهم سيكون اساس عودة الفريق لسابق عهده، خصوصاً في ظل حرص الادارة على تغيير الصورة السابقة.

وبين أن مقومات النجاح موجودة في الفحيحيل، بفضل عناصر الخبرة امثال فهد ربيع، وعبدالرحمن نشمي، ومبارك دحل، وأحمد سرحان، وحسين حبيب وهم الركيزة الأساسية، إضافة إلى العناصر الشابة الصاعدة من فريق تحت 19 سنة، وسيكون للفريق شكل مختلف في الموسم الجديد وسيتمكن من مقارعة الكبار بشكل افضل.

وكشف أنه يسعى لتحديد مواطن القوة والضعف، ومدى حاجة الفريق للاعبين جدد، موضحاً أن "الاحمر" في حاجة لحارس مرمى مميز، وأكثر من لاعب في الجهة اليمنى، لتعويض ابتعاد ثلاثة لاعبين عن الفريق في الفترة الحالية بسبب ارتباطهم بالدراسة في الخارج.

مباريات خليجية

وعن خطة إعداده للموسم الجديد، قال إنها ستبدأ بالشق البدني لرفع معدلات اللياقة البدنية والتقوية، ثم ينتقل اللاعبون للتدريبات الفنية والتكتيكية مع التركيز على التدريبات الدفاعية "الجماعية والفردية" والهجومية، اضافة للتطبيق الخططي لطرق اللعب التي سيعتمد عليها الفريق في الموسم المقبل.

وأضاف: "كذلك من المقرر أن يلعب الفريق 5 مباريات ودية مع فرق محلية، ونطمح في خوض عدد مماثل من المباريات التجريبية مع فرق خليجية في مدينة الدمام السعودية أو المنامة البحرينية، ربما تكون على هيئة دورة مجمعة أو بشكل فردي بالتنسيق مع بعض المدربين الوطنيين في بلدان هذه الفرق". 

back to top