مها الكاظمي: طموحي تقديم برامج الـ«توك شو» والمنوعات

قرّرتْ الابتعاد عن النشرات الجوية... وتود العمل في الإذاعة

نشر في 27-07-2016
آخر تحديث 27-07-2016 | 00:05
مها الكاظمي
مها الكاظمي
قالت المذيعة مها الكاظمي إنها سعيدة بانضمامها إلى تلفزيون الكويت، مؤكدة أنها سترسخ أقدامها كمقدمة للبرامج المنوعة، بعيداً عن تقديم النشرة الجوية التي اشتهرت بها.
في أول تعليق لها بعد انضمامها إلى التلفزيون الكويتي، قالت المذيعة مها الكاظمي إنها سعيدة جداً بهذا الانتقال والذي يشهد تغيير مسارها الإعلامي الذي اشتهرت به كمقدمة للنشرة الجوية في تلفزيون الوطن لتصبح مقدمة للبرامج المنوعة، وقالت إنها حرصت بعد انتهاء تجربتها في تلفزيون الوطن أن تأخذ فترة راحة واستجمام طويلة لتغيب عن الجمهور الذي ارتبطت في أذهانه كمقدمة للنشرة الجوية، في وقت قررت فيه أن تحول مسارها الإعلامي إلى تقديم البرامج الفنية والمنوعة والـ "توك شو"، من منطلق رغبتها لخوض تجارب إعلامية جديدة تضيف إلى رصيدها المهني، وعلقت على ذلك بقولها: "قررت الابتعاد تماماً عن تقديم النشرات الجوية".

استقطاب الشباب

وعن سبب اختيارها تلفزيون الكويت أجابت مها الكاظمي "الجريدة": "إن الخريطة البرامجية التي يعتمدها التلفزيون الكويتي أصبحت مختلفة تماماً عما قبل، من حيث شكل البرامج والتحديث في المعدات وكاميرات التصوير واستخدام (الجرافيك) بمستوى تقني عالي جداً، وكذلك استقطاب التلفزيون الكويتي لكافة الطاقات الشبابية والكوادر الإعلامية الكويتية وإتاحة الفرصة الكبيرة أمامهم للعمل وللإبداع".

وأضافت: "كما أصبح التلفزيون الكويتي الآن في منافسة قوية مع كافة المحطات الخاصة، وكذلك هناك عنصر مهم يشجع أي كادر إعلامي على الانضمام للعمل داخل التلفزيون الكويتي، وهو عامل الأمان، وهو العنصر الذي تفتقده المحطات الخاصة، خاصة عندما تتطرق إلى الظروف السياسية التي قد تؤدي إلى الاستغناء عن عدد كبير من كوادرها الإعلامية".

وأشادت بالتعاون الإيجابي والدعم من وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، ومدير إدارة الإنتاج بالقناة الأولى بالتلفزيون الكويتي والمخرجين سليمان الخراز وشيماء الشطي.

تنويع التجارب

ورداً على سؤال عن البرامج الإعلامية التي تستهويها أجابت: "الكثير من البرامج الفنية والمنوعة وتلك التي نطرح من خلالها العديد من القضايا الاجتماعية القريبة من الجمهور، مضيفة أتها تطمح للعمل كذلك خلف ميكرفون الإذاعة من أجل التنويع في تجاربها المهنية، وكذلك إلى تقديم برامج الـ"توك شو".

وتابعت الكاظمي: "ولذلك فإنني أعتبر هذه الفترة من عمري الإعلامي بمثابة تحدٍّ لنفسي في المقام الأول من أجل إثبات ذاتي وموهبتي في مجال جديد عن الشكل الإعلامي الذي اشتهرت به لدى الجمهور"، لافتة إلى أنها في سبيل ذلك ستسعى بصفة مستمرة إلى خوض الكثير من الدورات الإعلامية المتخصصة من أجل صقل تجربتها وشخصيتها المهنية.

back to top