حطب: ندعم عبد الرحمن للمشاركة في الأولمبياد

«اتحاد ألعاب القوى المسؤول عن أزمة بطل الرمح لأنه لم يحافظ على لاعبيه»

نشر في 27-07-2016
آخر تحديث 27-07-2016 | 00:00
No Image Caption
طالب رئيس «الأولمبية المصرية» من يزج باسم اللجنة في أزمة بطل رمي الرمح المصري إيهاب عبدالرحمن بتقديم شكاوى إلى الجهات المعنية، مؤكدا مساندة اللاعب الذي ثبت من العينة الأولى تعاطيه للمنشطات.
أكد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس هشام حطب مساندته لبطل رمي الرمح المصري إيهاب عبدالرحمن، الذي ثبت من العينة الأولى تعاطيه للمنشطات، ما يهدد مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وقال حطب، في تصريح لـ"الجريدة"، إنه سيقدم كل الدعم القانوني والمادي لعبدالرحمن لإثبات براءته من هذه التهمة، من خلال سحب وتحليل العينة الثانية له، موضحا أن حسم الأمر في النهاية سيعود للمنظمة الدولية للكشف على المنشطات "وادا" والاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وأشار إلى أن هناك عدة احتمالات لهذه الأزمة، وعلى رأسها أن تأتي نتيجة العينة سلبية، ووقتها سيشارك في الأولمبياد دون أدنى مشكلة، أما الاحتمال الثاني فيتمثل في أن تكون العينة إيجابية، ووقتها لن يتم انتظار حكم المنظمة، وسيطعن على الحكم لدى المحكمة الدولية.

ورفض اتهام اللجنة الأولمبية المصرية بأنها وراء أزمة بطل رمي الرمح قائلا: "المسؤولية تقع كاملة على الاتحاد المصري لألعاب القوى الذي لم يوفر الحماية الكاملة للاعبيه"، متابعا: "على من يزج باسم اللجنة في أزمة اللاعب التقدم بشكاوى إلى الجهات المعنية".

وحول عدد الميداليات المتوقعة للبعثة المصرية المشاركة في الأولمبياد أكد حطب انه لا يوجد عدد محدد محسوم، مضيفا أنه يتوقع حصد ميداليات قد تصل من 6 إلى 10 ميداليات خاصة في ألعاب كرة اليد والمصارعة والجودو والرماية والسباحة والملاكمة والسلاح والتايكوندو والخماسي الحديث، حيث إنها من أقوى الفرق المصرية المشاركة في الأولمبياد.

ويشارك 122 لاعبا ولاعبة من مصر في دورة الألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس المقبل، وبدأت أفواج البعثة المصرية تتجه إلى البرازيل، حيث سافر الفوجان الأول والثاني 23 و25 الجاري، على أن تسافر باقي الأفواج أيام 30 يوليو و3 و6 و10 و13 أغسطس، ومن المقرر أن يترأس حطب البعثة المصرية المشاركة في الأولمبياد.

وأكد حطب أن الدولة ممثلة في جميع هيئاتها المعنية لم تقصر في تقديم الدعم الكافي لتمثيل مصر المشرف أمام العالم أجمع، حيث تم إنفاق مبالغ مالية طائلة لإقامة معسكرات داخلية وخارجية وتجهيزات مختلفة لإعداد اللاعبين واللاعبات فنيا وبدنيا للمنافسات الدولية والتي لن تكون سهلة، مشيرا إلى أن 21 في المئة من الرياضيين المصريين تأهلوا للأولمبياد من خلال بطولات عالمية.

مدني مرشحة مصر

في سياق منفصل، أكد حطب أن بطلة العالم المصرية في الخماسي الحديث آية مدني ستخوض انتخابات لجنة شؤون اللاعبين في اللجنة الأولمبية الدولية، التي ستعقد على هامش الأولمبياد، في ظل منافسة شرسة من 24 مرشحا من مختلف الجنسيات.

الدولة لم تقصر في رعاية الألعاب المشاركة.. وآية مدني ستخوض انتخابات لجنة شؤون اللاعبين في اللجنة الأولمبية الدولية
back to top