استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، صباح أمس، رئيس مجلس إدارة جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال النصر الله وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، بحضور المدير العام للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش.

وفي بداية اللقاء، رحب الفهد برئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، متوجهاً لهم بالتهنئة لنجاحهم في انتخابات الجمعية مؤخراً، ومؤكداً أهمية المهام المجتمعية المنوطة بالجمعية.

Ad

وأوضح الدور المحوري للإعلام في التثقيف والتوعية والإرشاد والتوجيه، وكيف أن الإعلام تعول عليه المجتمعات في أمور كثيرة، موضحا أن الإعلام المدروس سلاح فعال في مواجهة أية اختلالات تنشأ في المجتمع، بشرط ان تكون الشفافية والمصارحة والتلقائية الركائز الرئيسية لأي تصريح أو حملة تثقيف للعلاقات العامة أثناء أدائها لمهامها.

وأشار الفهد إلى أن التفاعل مع ما يطرح في المجتمع، خاصة ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي، يخلق نوعاً من الحوار والثقة المتبادلة، وهذا ما سعت إليه المؤسسة الأمنية ونجحت في تحقيقه من خلال المصارحة والتفاعل الجيد مع المجتمع من خلال هذه الوسائل.

وأشار إلى أنه «يتعين علينا جميعا أن ندرك أن هناك منظمات خارجية هدفها تدمير المجتمعات ودفع الشباب إلى انتهاج أفكار غير سوية، وهي أمور تحتاج إلى دراسات وأبحاث علمية وفلسفة إعلامية متكاملة للتعامل مع مثل هذه الفرضيات».

وشدد على أن الشراكة المجتمعية منطلق أساسي لوزارة الداخلية خلال المرحلتين الحالية والمقبلة، إلى جانب العمل على إشراك المجتمع المدني بكل التشريعات والقوانين كنواة للانطلاق نحو التكامل المجتمعي، فالتعاون هو عنوان المرحلة المقبلة وهو الهدف المرتجى تحقيقه.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية جمال النصرالله، أن قيام الجمعية جاء ضرورة بالنظر للدور المتنامي التي تلعبه في شتى المجالات، مضيفا أنها تهدف إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالكويت، وتقديم العون والمساعدة للجهات والمؤسسات والأفراد داخل الكويت وخارجها، ونشر الوعي بأهمية العلاقات العامة من خلال إقامة منتديات ثقافية ومؤتمرات تختص بالعلاقات العامة ومجالاتها المختلفة.

... واستقبل البطل النقيب محمد بوربيع
استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد صباح أمس النقيب محمد بوربيع من مرتبات الإدارة العامة للمرور، الذي حصل مؤخرا على المركز الأول في بطولة أوروبا التي أقيمت في بولندا لأقوى فئة بالبطولة، وهي «برو جي بي»، ضمن مشاركة منتخب الكويت للدراجات المائية فيها.

وأشاد الفريق الفهد بالإنجازات التي حققها البطل بوربيع الذي كان أول كويتي وعربي يحقق هذا المركز، إضافة إلى حصوله على المركز الثاني في فئة جالس محدود التعديل للمحترفين في ذات البطولة.

وقال الفريق الفهد، إن ما حققه البطل الكويتي وسام فخر لشباب الكويت الذين يبدعون في المجالات كافة حينما يمنحون الفرصة لذلك، مضيفا أن وزارة الداخلية تحث كل الكفاءات المنتسبة إليها على إبراز إبداعاتهم، وتمنحهم الدعم والتشجيع لمواصلة العطاء بما يرفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

من جهته، أثنى النقيب بوربيع على بادرة الفريق الفهد في استقباله وتهنئته على الإنجاز غير المسبوق الذي ناله، مشيدا بالدعم غير المحدود الذي تقدمه الوزارة للعاملين فيها بما يمكنهم من تنمية مواهبهم والإبداع والتميز في المجالات التي يختارون المشاركة فيها.