«السكنية»: توزيع أكثر من مشروع السنة المقبلة

نشر في 27-07-2016
آخر تحديث 27-07-2016 | 00:00
No Image Caption
تبحث المؤسسة العامة للرعاية السكنية توزيع أكثر من مشروع إسكاني خلال السنة المالية المقبلة على المواطنين بوضع خيارات أمامهم كما هو معمول به في السابق، بعد اقتصار التوزيعات للسنتين الماليتين الحالية والماضية في مشروع جنوب المطلاع الاسكاني.

وكشف مصدر إسكاني رفيع لـ "الجريدة" أن المؤسسة اعتمدت 6 آلاف بيت في مدينة جنوب المطلاع لتوزيعها للسنة المالية المقبلة 2017 /2018، لافتا الى أن بيوت المطلاع ستحظى بإقبال اكبر عن قسائم المشروع، لأنها وحدات سكنية على شكل بيوت جاهزة للتسليم، وليست قسائم يبنيها المواطن عن طريق "الأرض والقرض"، مشيرة الى ان بيوت "المطلاع" ستكون مختلفة تماماً عن البيوت التي نفذتها المؤسسة خلال السنوات الماضية من خلال تفعيلها لقانون الإسكان الجديد والمختص بالمطور العقاري ليبني البيوت مقاول عالمي لا محلي.

وأضاف المصدر أن "السكنية" تدرس الآن بشكل مستفيض المشروع الإضافي غير المعلن عنه بعد، والذي سيوفر 6 آلاف وحدة سكنية لتضمه الى 6 آلاف بيت ستوزعها في جنوب المطلاع، لاستكمال تعهدها الإسكاني بتوزيع 12 ألف وحدة سكنية على المواطنين خلال السنة المالية المقبلة، مشيرة الى أن الخيارات قد تكون في جنوب صباح الاحمد او جنوب سعد العبدالله او جنوب عبدالله المبارك التي بدأت بتخطيطها أخيرا. مبينا أن كلا من هذه المشاريع سيكون له تأثير خاص على انجاح عملية التوزيع ليوازي توزيع بيوت المطلاع الجاهزة. وأفاد المصدر بأن بيوت المطلاع الجاهزة لم تقرر المؤسسة هل ستقوم باستمرار طرحها على المواطنين بنفس تاريخ التخصيص الحالي على المواطنين حتى 31 ديسمبر 2011 وما قبل، كما عملت به السنة المالية الحالية لاستمرار توزيعاتها في نفس المشروع وعلى القسائم الحكومية في السنة الماضية، أم ستعود الى تاريخ التخصيص وفتحه الى اصحاب الطلبات القديمة وترتفع حتى توزع وحدات المشروع.

back to top