الغانم بحث التعاون مع نظيره الجيبوتي

نشر في 27-07-2016
آخر تحديث 27-07-2016 | 00:00
الغانم خلال استقباله نظيره الجيبوتي
الغانم خلال استقباله نظيره الجيبوتي
عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه أمس مباحثات رسمية مع رئيس مجلس النواب في جمهورية جيبوتي محمد علي حمد والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

بحث اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون بين الكويت وجيبوتي وتطويرها، اضافة الى مناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية‪.

وعقب المباحثات أقام الرئيس الغانم مأدبة غداء على شرف الضيف والوفد المرافق له في مبنى «صباح الأحمد» بمجلس الأمة حضرها عدد من النواب.

من جهته، قال سفير جمهورية جيبوتي لدى الكويت محمد مؤمن إن زيارة رئيس البرلمان الجيبوتي جاءت بدعوة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وذلك في إطار تنمية العلاقة بين البرلمانين ودعمها على المستويين الشعبي والحكومي، حيث تم الاتفاق على خطوط عريضة ولجان برلمانية مشتركة بين البلدين.

وأشار في تصريح لـ«الجريدة» إلى أن رئيس البرلمان الجيبوتي سيلتقي صاحب السمو الأمير لتسليمه رسالة شفهية من الرئيس الجيبوتي إسماعيل قلي.

وكشف السفير عن عمل اللجنة المشتركة حاليا على اتمام عدة اتفاقيات بين البلدين على مستوى التبادل الثقافي وبين وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ووكالة الأنباء الجيبوتية، إضافة الى معهد الدراسات الدبلوماسية في البلدين.

back to top