العربي يختبر لاعبيه إلكترونياً لقياس تطورهم التدريبي

الجهاز الفني يعطي مساحة كبيرة للتكنولوجيا الرياضية

نشر في 28-07-2016
آخر تحديث 28-07-2016 | 00:00
No Image Caption
يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي، مساء اليوم، تدريباته المحلية، وسيخضع للراحة السلبية غدا، قبل أن يغادر فجر السبت متوجها إلى مدينة كوغالي التركية، للانتظام في معسكر تدريبي حتى 19 أغسطس المقبل تتخلله 5 مباريات تجريبية، استعدادا لانطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد.

وستشمل تدريبات اليوم اختبارا فنيا للاعبين "عبر أجهزة التكنولوجيا الرياضية"، لقياس مدى تطورهم خلال فترة التدريبات المحلية منذ انطلاقها 12 الجاري.

وسيقوم المحلل الفني عبدالعزيز الكوت، بالتعاون مع شركة بلس، بقياس القوة واللياقة البدنية لكل لاعب على حدة، لتحديد طاقته وقدرة احتماله، ووضع برنامج خاص له للنهوض به بدنياً خلال معسكر تركيا.

وسيعمد الجهاز الفني لـ"الأخضر"، بقيادة المدرب الوطني فوزي إبراهيم خلال هذا الموسم إلى إعطاء مساحة كبيرة للكوت للاعتماد بشكل كبير على التكنولوجيا الرياضية في تدريبات "الأخضر".

ومن المقرر أن يخضع لاعبو العربي لنفس الفحص خلال المعسكر التركي وبعد العودة إلى البلاد، وتحديداً قبل انطلاق مباريات الموسم بشكل رسمي.

يذكر أن تدريبات "الأخضر" بالكرة انطلقت مساء أمس الأول على ملعب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بالعديلية، لكنها نقلت في اليوم التالي إلى ملعب اتحاد الكرة، لسوء الأرضية التي لا تسمح بتطبيق أي تدريب فني أو بدني.

عبدالرضا مع «الأبيض»

من جانب آخر، بات حارس مرمى العربي الصاعد حمد عباس في طريقه للانضمام إلى فريق نادي الكويت الذي يخضع معه لتجربة ميدانية حالياً، تمهيداً لإثبات جدارته والالتحاق بالفريق، الذي يضم في صفوفه الحارس مصعب الكندري وعبدالرحمن الحسينان.

ويعد عبدالرضا من حراس المرمى المميزين الذين تألقوا مع فريق العربي تحت 19 سنة، لكنه بدأ البحث عن فرصة جديدة خارج أسوار النادي، لصعوبة الحصول عليها مع "الأخضر"، في ظل وجود كوكبة من الحراس المميزين، وهم: الدوليان حميد القلاف وسليمان عبدالغفور، إضافة إلى الصاعدين سعود القناعي وعلي جراغ وأحمد دشتي.

back to top