عدد الرياضيين الروس المستبعدين يرتفع إلى 108

نشر في 28-07-2016
آخر تحديث 28-07-2016 | 00:00
No Image Caption
استُبعد 41 رياضيا روسيا جديدا من المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية من 5 الى 21 اغسطس المقبل في ريو دي جانيرو من قبل الاتحادات الرياضية الدولية بسبب عدم مطابقتهم للمعايير التي فرضتها اللجنة الاولمبية الدولية.

وارتفع العدد الاجمالي للرياضيين الذين اعلنت الاتحادات الرياضية الدولية الاثنين والثلاثاء استبعادهم الى 108، بعد اضافة 67 رياضيا في العاب القوى كان اتحادهم الدولي قد اعلنهم سابقا بسبب انتهاك قوانين مكافحة المنشطات.

وكانت اللجنة الاولمبية الروسية قد اعلنت الاربعاء الماضي بعثتها الى العاب ريو، وضمت 387 رياضيا ورياضية، يبقى منهم 279 حتى الان بعد القرارات الاخيرة، والرقم مرشح للانخفاض مع توالي اعلان الاتحادات الرياضية الدولية أهلية اللاعبين الروس.

وحرم الاتحاد الدولي للتجذيف امس الاول 22 رياضيا روسيا من اصل 28 من المشاركة.

وفي ظل بقاء 6 لاعبين مؤهلين لخوض هذه الرياضة، فإن حظوظ المنتخب الروسي باتت ضئيلة للمشاركة في مختلف مسابقاتها.

وكان الاتحاد الدولي للتجذيف قد اعلن سابقا حرمان ثلاثة رياضيين روس فقط من المشاركة.

واعلن الاتحاد الدولي للشراع ايضا عدم أهلية الروسي بافل شوزيكين ثالث بطولة العالم 2015 مع شريكه دنيس غريبانوف للمشاركة في ريو، ولكن يمكن للاتحاد الروسي تسمية بديل له الى جانب غريبانوف الذي سمح له بالمشاركة مع اربعة آخرين.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية قد قررت عدم فرض حظر شامل على رياضيي روسيا في الالعاب الاولمبية، وتركت للاتحادات الرياضية الدولية مسؤولية اتخاذ قرار حول أهليتهم بالمشاركة من عدمها.

back to top