61% نسبة إنجاز جسر جابر

الحصان: أعمال المشروع تتم وفقاً للمواعيد التعاقدية

نشر في 28-07-2016
آخر تحديث 28-07-2016 | 00:00
No Image Caption
أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة، المهندس أحمد الحصان، إنجاز 61 في المئة من مشروع تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد الجسر الرئيس "الصبية"، مؤكدا أن المشروع يسير بخطى ثابتة نحو الإنجاز ووفقا للمواعيد التعاقدية.

وقال الحصان، في تصريح صحافي، إن المشروع الذي تبلغ تكلفته 738.750 مليون دينار يعد من المشاريع التنموية الكبرى التي تنفذها وزارة الأشغال العامة، والذي يساهم بدور كبير في تحقيق الرؤية السامية بتحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا عالميا، حيث سيختصر الفترة الزمنية من مدينة الكويت إلى مدينة الحرير.

وبين أن مشروع إنشاء جسر الشيخ جابر الأحمد يعد من أضخم مشاريع الطرق على المستويين الإقليمي والعالمي، حيث يشمل إنشاء جسر بحري بطول 34.14 كم تقريبا عبر جون الكويت، يبدأ من تقاطع الغزالي السريع مع شارع جمال عبدالناصر، وحتى طريق الصبية السريع الى مدينة الصبية الجديدة بالجانب الشمالي للجون.

ويشتمل المشروع على طريق علوي بطول 4 كم بمنطقة ميناء الشويخ، وتقاطع من الجهة الشمالية من ميناء الشويخ، وجسر بطول 27 كم بارتفاع منخفض عبر الجون مع جسر رئيس مرتفع عبر الممر الملاحي بفراغ ملاحي بعرض 120 مترا وارتفاع 23 مترا لمرور السفن إلى ميناء الدوحة.

وأضاف: كما يشتمل المشروع على إنشاء جزيرتين صناعيتين؛ الأولى قرب مدينة الكويت 30 هكتارا، والثانية قرب مدينة الصبية 33 هكتارا، لتوفير خدمات الصيانة والطوارئ وحرس السواحل، إضافة إلى طريق موصل لشاطئ الصبية بطول 6 كم، ويتكون الجسر من 3 حارات للسيارات في الاتجاهين مع حارة طوارئ لكل اتجاه.

back to top