مكتب الشهيد يعرض «قلوب شجاعة» الثلاثاء المقبل

مونودراما وطنية من بطولة وإخراج جمال الردهان

نشر في 29-07-2016
آخر تحديث 29-07-2016 | 00:00
الردهان أثناء العرض
الردهان أثناء العرض
يقدم مكتب الشهيد، بمناسبة ذكرى الثاني من أغسطس (الغزو الصدامي الغاشم للكويت) عرضاً مونودراميا وطنياً بعنوان "قلوب شجاعة"، الثلاثاء المقبل في الـ8:30 مساءً على مسرح الدسمة، وذلك تخليداً لذكرى شهداء الكويت الأبرار، وهو من تأليف عبدالله الفريح وإخراج وبطولة الفنان جمال الردهان.

في هذا الصدد، يقول الردهان: "أنا رهن إشارة أي عمل وطني، وسعدت بهذه المشاركة في تخليد شهدائنا الأبرار بالتعاون مع مكتب الشهيد، ومن خلال نص للكاتب الراحل عبدالله الفريح، وهو يتميز بالأسلوب المتفرد في الكتابة وبالطابع الكويتي الجميل".

بطولات الشهيد

وتسلط "قلوب شجاعة" الضوء على بطولات وشجاعة وذود الشهيد الكويتي خالد عن تراب الوطن أثناء مقاومته الاحتلال العراقي الغاشم للكويت عام 1990، من خلال والده (يجسده جمال الردهان) الذي يتطرق إلى حكايته بجانب سريره، مؤكداً له أن أبناءه في عين الاهتمام والرعاية، لأن الكويت لا تنسى شهداءها الأبرار الذين ضحوا لأجلها، وثمة عيون ترعاهم من قبل مكتب الشهيد الذي صدر مرسوم أميري بإنشائه في فترة حكم أمير القلوب الراحل الشيخ جابر الأحمد، وهذه العناية والرعاية مستمرة لأبناء الشهداء وتلقى قدراً كبيراً من الاهتمام في عهد سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

بلد الإنسانية

ويشير والد الشهيد إلى أن الكويت أصبحت بلد الإنسانية ومركز العمل الإنساني، وأنها لا يمكن أن تنسى أبناءها الشهداء الأبرار سواء من المواطنين أو المقيمين تحت مظلة مكتب الشهيد الذي يرعى 14 جنسية، ثم يوجه رسالة من ابنه إلى أهل الكويت، يحثهم فيها على العطاء بمحبة وإخلاص والتضحية لهذه الأرض الطيبة، ورفع اسم الكويت عالياً، لأنها تستحق ذلك.

فريق العمل

ويتكون فريق العرض من مصمم الديكور د. ريهام الرغيب، ومهندس الصوت راشد المطوع، ومصمم الإضاءة فهد المذن، والمكياج لدلال جمال اللهو، ومدير إدارة الإنتاج حسن القلاف، والمشرف الفني علي العلي، والإشراف العام جمال اللهو، والعمل من إنتاج وإشراف وتنفيذ مكتب الشهيد.

يذكر أن هذا العمل عرض في ختام مهرجان الكويت الدولي للمونودراما الثالث "دورة الفنان القدير سعد الفرج"، في أبريل الماضي، بحضور الأمين العام المساعد لقطاع الفنون د. بدر الدويش.

back to top