أكد المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي حرص البلدية على دعم تنفيذ المشاريع ذات الطابع الترفيهي والتجاري في محافظة الجهراء.

وقال المنفوحي، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق، إن اللجنة قررت تكليف قطاعي التنظيم والمخطط الهيكلي وتنمية المشاريع لرفع تقرير بشأن المشاريع المزمع تنفيذها بالمحافظة، والتي تضم المشاريع الترفيهية كالمارينا والواجهة البحرية، لتخدم أهالي المحافظة، عبر إضافة تلك المشاريع ضمن المخطط الهيكلي.

Ad

وأشار الى أن الهدف من دعم مشاريع في الجهراء هو خلق أنشطة ترفيهية وتجارية وفرص عمل في نطاق المحافظة، مضيفا أن المحافظ اقترح عددا من المشاريع الترفيهية في محافظة الجهراء، ستتم دراستها من خلال الفريق المشكل.

واردف ان اللجنة قررت دعم محافظة الجهراء بإنشاء مشاريع ترفيهية أسوة بمشاريع الواجهة البحرية في المحافظات الأخرى ومشاريع BBB، بالتنسيق مع هيئة الشراكة، ورفعها خلال أسبوع، وعرضها خلال الاجتماع المشترك الذي سيعقد مع محافظ الجهراء، متابعا ان اللجنة تناولت خلال الاجتماع استغلال المنازل في إعداد طعام وتسويقه عبر الاعلانات المنشورة ببعض المجلات.

ولفت إلى أن اللجنة قررت الاستناد للمادة الثالثة من قرار وزير الاعلام رقم 50 لسنة 2010 بشأن حظر نشر وبث بعض الاعلانات التجارية وغيرها، بند جديد برقم 10 نصه الآتي: "الترويج لبيع الاطعمة والمواد الغذائية من مأكولات ومشروبات بجميع أنواعها المعدة بالمساكن الخاصة وما في حكمها الا بعد موافقة البلدية".

وأكد المنفوحي موافقة اللجنة على تشكيل فريق عمل برئاسة مساعد المدير العام لشؤون قطاع المالية والإدارية، على ان يضم ممثلا من الإدارة القانونية لمراجعته ودراسة الهيكل التنظيمي ورفع تقرير للجنة بعد الانتهاء من وضع التقرير الخاص بذلك.

وتابع انه تم تخصيص المبنى الجديد بفرع بلدية محافظة العاصمة للإدارة القانونية بعد انتهاء عقد استئجار مبنى السعدون، وتكليف قطاع المشاريع إنشاء مبنى لفرع بلدية العاصمة في منطقة الشويخ.