أكد المنسق الإعلامي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي مشعل العبكل، أن مباريات "الأخضر" خلال معسكره التركي، المزمع إقامته ابتداء من غد حتى 19 المقبل، لا تزال قائمة، طالما لم يصل أي رفض أو اعتذار من متعهد المعسكر.

وأضاف: "علمنا بما ذكر بوسائل الإعلام عن اللوائح التي تمنع الأندية الكويتية من لعب مباريات ودية بسبب الإيقاف الذي تعيشه الكرة الكويتية، لكن الأمور متروكة لمتعهد المعسكر، الذي لم يبلغنا بإلغاء هذه المباريات".

Ad

وأشار العبكل إلى أن "الأخضر سيلتزم بالقوانين الآسيوية طالما كانت نافذة، وسيستمر في معسكره، والأهم بالنسبة لنا، هو نجاح المعسكر بتحقيق الفائدة الفنية المرجوة منه، والوصول إلى أعلى جاهزية ممكنة".

وبيَّن أن "الأخضر" سيخوض خلال المعسكر 5 مباريات تجريبية تم تحديد أيام 3 و8 و11 و15 و18 أغسطس المقبل، في حين سيلعب بعد عودته إلى البلاد وديا مع التضامن في 22 من الشهر ذاته، وهناك إمكانية التنسيق لودية أخرى.

وكان أمين سر اتحاد الكرة سهو السهو طالب الأندية المحلية بعدم خوض مباريات ودية خلال معسكراتها الخارجية، تحسبا لأي عقوبة تفرض من الاتحاد الدولي أو الآسيوي، والأخير أرسل فعلياً كتاباً إلى الاتحاد الكويتي يخطره فيه بعدم إمكانية لعب التضامن أي مباراة تجريبية خلال معسكره المجري.

ويتضارب تصريح السهو مع ما ذكره مدير فريق نادي القادسية، الذي أكد أن الاتحاد أبلغ القادسية بأنه لا مانع من خوضه مباريات تجريبية دون أي عقوبات، طالما لا تدار بحكام دوليين.

أمن ناحية أخرى، لم يتم الإعلان عن قائمة الفريق المغادرة إلى تركيا حتى عصر أمس، تحسبا لأي طارئ أو تغيير بين أسماء اللاعبين، ومن المتوقع أن يكون الجهازان الفني والإداري اعتمداها بشكل رسمي أمس.

ولم تتضح الصورة حتى أمس حول موقف نجم الفريق علي مقصيد، الذي رفض شرط الاعتذار لمجلس الإدارة، مقابل إلغاء عقوبته، وتحاول بعض الشخصيات العرباوية تقريب وجهات النظر بين الطرفين لعودة اللاعب.

وصول نادر أسد

وصل مسؤول العلاقات العامة لـ"الأخضر" نادر أسد إلى مدينة كوجالي، للاطمئنان على سير الترتيبات القائمة للمعسكر، وأبلغ الجهاز الإداري، بأن كل شيء جاهز لاستضافة "الأخضر"، الذي يتزامن وجوده في نفس التوقيت مع الفيصلي السعودي.