خسارة الزمالك أمام صن دوانز تطيح بحلمي

نشر في 29-07-2016
آخر تحديث 29-07-2016 | 00:01
باسم مرسي محاولاً المرور من مدافعي صن داونز
باسم مرسي محاولاً المرور من مدافعي صن داونز
أعلن مدرب الزمالك المصري محمد حلمي استقالته في إثر خسارة فريقه أمام صن داونز الجنوب إفريقي في الجولة الثالثة من دوري أبطال إفريقيا، في حين قرر رئيس النادي مرتضى منصور تعيين محمد صلاح لتدريب الفريق بصورة مؤقتة.
تقدم محمد حلمي المدير الفني للزمالك باستقالته من منصبه بعد خسارة الفريق من صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين بمدينة بريتوريا ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا مساء أمس الأول.

وخسر الزمالك من صن داونز بهدف "نيران صديقة" أحرزه علي جبر مدافع الأبيض بالخطأ في مرماه بالدقيقة 80 من المباراة.

وبهذه النتيجة، يتربع صن داونز على عرش صدارة المجموعة الثانية بدوري الأبطال برصيد 9 نقاط ويتأهل رسمياً للدور قبل النهائي، في حين توقف رصيد الزمالك عند 3 نقاط لينتظر مباراته المقبلة أمام إنيمبا النيجيري لحسم التأهل.

وأخطر أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء بقرار المدير الفني وفقاً لما أعلنه منصور لتبدأ إدارة قلعة ميت عقبة في بحث ملفات المدربين الأجانب، خاصة أن حلمي خسر أمام صن دوانز ذهابا وإياباً، مما وضع الفريق في موقف صعب بالبطولة.

وأكد منصور أنه سيتم التعاقد مع مدير فني أجنبي لخلافة محمد حلمي في قيادة الفريق الأبيض، حيث تتم المفاضلة بين البلجيكي جورج ليكنز والأرجنتيني تروسيرو لتولي المهمة.

وأعلن منصور تشكيل الجهاز الجديد، حيث سيكون "إسماعيل يوسف مديراً للكرة، ومحمد صلاح مديرا فنيا مؤقتا، وعلاء عبدالغني ومؤمن سليمان معاونين"، على أن يتم حسم مصير أيمن طاهر مدرب الحراس خلال الساعات المقبلة، وفي حالة رحيله سيكون البديل أسامة عبدالكريم مدرب حراس الإنتاج الحربي".

ومن المقرر أن يقود الجهاز الفني الجديد للزمالك الفريق في مواجهة الإسماعيلي، المقرر لها 3 أغسطس المقبل، في الدور قبل النهائي ببطولة كأس مصر، على أن يتم التعاقد مع مدرب أجنبي في الفترة الحالية.

إلى ذلك، قرر منصور عدم التراجع عن العقوبة الموقعة على حازم إمام لاعب الفريق بعد اشتباكه مع زميله باسم مرسي قبل مواجهة صن داونز بجنوب إفريقيا.

وأضاف منصور أنه قرر بشكل نهائي رحيل حازم إمام عن قلعة ميت عقبة، قائلا: "لن يلعب مرة ثانية في الزمالك طالما أنا رئيس النادي".

كان منصور قبل انطلاق المباراة قد قرر ترحيل إمام من جنوب إفريقيا بعد دخوله في مشادة مع مرسي، معلنا عرضه للبيع خلال الميركاتو الصيفي.

منصور : نفاضل بين ليكنز وتروسيرو... وصلاح يدرب الفريق مؤقتاً
back to top