بعثة الجزائر وصلت إلى «ريو دي جانيرو»

نشر في 29-07-2016
آخر تحديث 29-07-2016 | 00:01
No Image Caption
وصلت بعثة الجزائر في وقت مبكر صباح أمس الخميس إلى مدينة ريو دي جانيرو، استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل.

وتوجه الرياضيون مباشرة من مطار ريو دي جانيرو إلى القرية الاولمبية، لنيل قسط من الراحة بعد رحلة مباشرة استمرت أكثر من تسع ساعات.

وضم الوفد الجزائري أكثر من 150 شخصاً بينهم 28 مدرباً و47 رياضياً، غاب عنهم توفيق مخلوفي بطل سباق 1500 متر في أولمبياد لندن، الذي يستكمل فترة إعداده بالخارج رفقة مدربه الفرنسي فيليب دوبون، وأعضاء منتخبي الملاكمة (8 ملاكمين) والمصارعة (3) الذين يخوضون معسكراً إعدادياً بكولورادو الأميركية، إضافة إلى منتخب الجودو (5) الموجود في معسكر إعدادي بمدينة ساو باولو البرازيلية منذ أربعة أيام.

وتشارك الجزائر في دورة ريو دي جانيرو بوفد يضم 64 رياضياً هو الأكبر منذ ظهورها الأول في دورة طوكيو عام 1964، حيث تشارك في 13 رياضة هي كرة القدم، وألعاب القوى، والملاكمة، والجودو، والمصارعة، والتجديف، والمبارزة، ورفع الأثقال، والدراجات، والشراع، والجمباز، والرماية، والسباحة.

وتخطط الجزائر لنيل أربع ميداليات في مشاركتها الثالثة عشرة بالألعاب الأولمبية، رغم أن الآمال ستكون معلقة بالدرجة الأولى على البطل توفيق مخلوفي الذي استعاد مؤخراً مستواه.

(د ب أ)

back to top