برنامج إعداد «يد» الصليبيخات يبدأ 10 أغسطس

نشر في 30-07-2016
آخر تحديث 30-07-2016 | 00:01
عباس طه
عباس طه
أعلن المدرب الوطني عباس طه موعد انطلاق برنامج إعداد الفريق الاول لكرة اليد بنادي الصليبيخات في العاشر من أغسطس المقبل، استعداداً لبداية الموسم الجديد المقرر في أواخر سبتمبر المقبل.

وقال طه، في تصريح صحافي، إن "خطة إعداد الفريق ستنطلق في 10 أغسطس المقبل في مقر النادي، وسيكون التركيز في مرحلتها الاولى على الجانب البدني وتدريبات السرعة والتقوية في صالة الحديد لرفع معدلات اللياقة البدنية وتهيئة اللاعبين بدنياً بالشكل اللائق لبداية المرحلة الثانية التى تعتمد على الجوانب المهارية الفنية والتكتيكية".

وأشار طه إلى أن الخطة لا تتضمن إقامة معسكرات تدريبية خارجية بسبب الإيقاف الدولى المفروض على اللعبة، والذي يفرض على جميع الدول عدم اللعب مع الفرق الكويتية، لذلك سيختتم البرنامج بخوض عدد كبير من المباريات التجريبية مع فرق محلية.

استعادة لاعبين

ولفت إلى أن الصليبيخات سيستعيد في الموسم الجديد خدمات اللاعبين محمد سامي بعد شفائه من الاصابة التى ألمت به وحرمته من اللعب في العام الماضي، وكذلك اللاعب جراح خير الله، بعد انتهاء مدة إيقافه بسبب المنشطات، وربما ينضم إليهما اللاعب أحمد القطان الذي انتهت مدة إعارته للقرين في حالة عدم موافقته على أي من العروض التى يعكف على دراستها حالياً من اندية محلية.

واستبعد فكرة التعاقد مع لاعبين جدد لدعم صفوف الفريق في الموسم المقبل، وذلك بسبب شروط لائحة الاحتراف الجزئي الجديدة والتي تنص على تحديد قيمة العائد الشهري للاعبين الجدد في العقد، الأمر الذي يصعب تحقيقه في حالة عدم انتظام اللاعبين في التدريبات أو توفيقه مع الفريق خلال المباريات الرسمية، مؤكداً أن الصليبيخات سيعتمد على نفس توليفة اللاعبين في الموسم الماضي، مع الاستعانة بأربع لاعبين تحت السن من فريقي الشباب والناشئين خلال المباريات الرسمية، طبقاً للائحة المسابقات.

واختتم طه تصريحه قائلاً "أنا متفائل بظهور الصليبيخات بشكل أفضل من الموسم الماضي، أغلب لاعبي الفريق وصلوا إلى مستوى فني جيد، وفي حالة انتظامهم في التدريبات وتنفيذ توجيهات الجهاز الفني سنتمكن من تقديم مستوى يليق بسمعة الصليبيخات على المستوي المحلي".

back to top