العراق يبدأ عملية عسكرية للسيطرة على جزيرة الخالدية

نشر في 30-07-2016 | 16:49
آخر تحديث 30-07-2016 | 16:49
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعلنت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات العراقية المشتركة ،اليوم السبت، انطلاق عملية تحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي110'كم غرب بغداد.

وقال بيان نشرته الخلية ،في موقعها اليوم، إن" قطعات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية،وأفواج طواريء الانبار ،وقوات الحشد الشعبي ،وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية بدأت بالشروع بعملية تحرير جزيرة الخالدية".

كانت مصادر عسكرية عراقية أعلنت اليوم وجود تحشيد عسكري كبير للجيش العراقي والحشد الشعبي والعشائري لاستعادة جزيرة الخالدية شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.ا) إن الجيش العراقي ترافقه قوات الحشد العشائري والشعبي تتحشد في مدينة الرمادي ، وبإسناد من طيران التحالف الدولي، لاستعادة السيطرة على منطقة جزيرة الخالدية أحد أبرز معاقل تنظيم داعش.

يشار الى أن الجيش العراقي حرر مدينة الرمادي، وأطرافها منذ شهور باستثناء منطقة جزيرة الخالدية ،الواقعة بالجهة الشرقية، حيث تعد من أهم معاقل التنظيم، الذي يقوم بين الحين والآخر بإطلاق صواريخه من داخلها باتجاه مدينة الرمادي وحيث تواجدت القوات العراقية، فضلا عن كونها تقع على طريق إمدادات التنظيم.

back to top