«اتحاد الجمعيات» يتسلم مخازنه الجديدة في الصليبية قريباً

بمساحة 6 آلاف متر وتكلفة 2.270 مليون دينار

نشر في 31-07-2016
آخر تحديث 31-07-2016 | 00:00
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن «اتحاد الجمعيات التعاونية سيتسلم مشروع المخازن الخاص به، والكائن في منطقة الصليبية خلال الأيام المقبلة المقبلة».

ووفقا لمصادر «الاتحاد» فإن «إجمالي مساحة المخازن يبلغ 6 آلاف متر مربع، وبتكلفة بلغت 2.270 مليون دينار»، لافتة إلى أن «التشغيل الفعلي للمشروع يوفر على الاتحاد 150 ألف دينار، تدفع سنويا لإيجار المخازن»، موضحة أنه «سيتم تأجير المخازن بأسعار رمزية للجمعيات التعاونية».

وعن أصناف التعاون، والأصناف الجديدة التي ستعرض خلال الفترة المقبلة، قالت المصادر إن «إجمالي السلع والأصناف التي تحمل علامة التعاون بلغ نحو 150 صنفا، وهناك أصناف جديدة ستتم إضافتها خلال الفترة المقبلة مثل الدجاج، زيوت الطعام، الأجبان، وبعض السلع الأساسية»، لافتة إلى أن «90 في المئة من أصناف التعاون هي الأرخص بين مثيلاتها».

المشروعات الصغيرة

وبشأن تخصيص أماكن للمشروعات الصغيرة داخل التعاونيات، ذكرت المصادر أن «الاتحاد يدعم الأمر بقوة، ويشجع أصحاب المشروعات الصغيرة على ذلك، حيث فعلت الجمعيات التي تملك المساحات القرار الصادر في هذا الشأن، وخصصت أماكن لهذه المشروعات مثل تعاونيات الخالدية والروضة ومشرف، الى جانب العديد من الجمعيات الأخرى».

وحول الشراء المباشر للخضار والفاكهة وما مدى التزام الجمعيات به، أكدت أن «الشراء المباشر طبق في معظم التعاونيات، والتجربة في طور التقييم حتى الآن، غير أن هناك تذمرا من بعض التعاونيين، ولاسيما أن الأمر لم يأت بجدواه حتى الآن، رغم جودة الفكرة».

back to top