عقد نائب المدير العام لشؤون قطاع البلدية بمحافظتي حولي والأحمدي م. فهد العتيبي اجتماعا مع مسؤولي المحافظتين.

ويأتي هذا الاجتماع، في إطار حرص بلدية الكويت على التواصل الدائم بين مختلف القيادات والمسؤولين، لما فيها الارتقاء بمستوى العمل بالبلدية على جميع المستويات.

Ad

وأوضح العتيبي في تصريح صحافي، أن الاجتماع تناول ضابط اتصال من كل إدارة للتنسيق مع مكتب مدير الفرع، والتأكيد على محاسبة المقصرين في الرد بالطرق القانونية، مع التأكيد على ضرورة قيام الفرع بمراجعة البيانات والمعلومات الواردة، والتأكد من صحتها قبل مخاطبة الجهات المختصة، إلى جانب الاهتمام بسرعة الرد على أسئلة أعضاء مجلسي الأمة والبلدية والكتب الواردة من الإدارة القانونية، وخاصة الدعوى القضائية التي تكون البلدية طرفا فيها، والكتب الواردة من الإدارة العليا للبلدية، لما لها من طابع الاستعجال والأهمية.

كما تناول العتيبي التنبيه على الأجهزة الرقابية، اتخاذ الإجراءات القانونية في تحرير محاضر ضبط المخالفات، وفقا للضوابط القانونية، مع ضرورة التزام مديري الإدارات بالتواجد أثناء الدوام الرسمي.

وأكد العتيبي أن إنهاء ترخيص البناء للسكن الخاص سيتم خلال 5 أيام عمل وإنهاء رخصة السكن الاستثماري خلال أسبوع واحد كحد أقصى واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه الموظفين المقصرين، إلى جانب تفعيل الدور الرقابي على العقارات الاستثمارية والتجارية.

وأشار إلى تفعيل دور إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بالتدقيق على إصدار التراخيص الصحية وتراخيص الإعلانات، من خلال موقع بلدية الكويت الكتروني يومياً، إلى جانب توزيع المفتشين بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بجميع المناطق في المحافظة لمخالفات جميع الإعلانات بمختلف أنواعها لتفعيل الدور الرقابي للبلدية والحد من ظاهرة انتشار المخالفات.

وتابع العتيبي: الاجتماع تناول التأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد تحرير محضر المخالفات الهندسية، من خلال رفع تقرير مفصل عن حالة المبنى، ومخالفته مدير الفرع باسم المكتب الهندسي الذي أشرف على مرحلة البناء التي تم فيها ارتكاب المخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المكتب، ومخاطبة إدارة الأنظمة الهندسية بكتابة تقرير مفصل للمخالفات بالعقار عن تنفيذ المقاول للبناء المخالف وإرساله لإدارة مزاولة المهنة، لاتخاذ الإجراء القانوني بحقه.

وفي ختام الاجتماع، تقدم العتيبي بالشكر للحضور، مؤكدا ثقته في قدرتهم على إنجاز الأعمال الموكلة إليهم، ومشددا على متابعته الدورية والمستمرة، للوقوف على مستوى أداء الإدارات للأعمال المنوطة بها.