خاص

توقيع «عافية» للمتقاعدين بقيمة 82 مليون دينار مدة سنة

«الصحة» أبرمت العقد مع «الخليج للتأمين» وتوزيع البطاقات خلال شهرين إلى ثلاثة

نشر في 01-08-2016
آخر تحديث 01-08-2016 | 00:04
جانب من توقيع العقد (تصوير: عثمان الشعيب)
جانب من توقيع العقد (تصوير: عثمان الشعيب)
أعلن الوزير العبيدي توزيع بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين خلال فترة شهرين إلى ثلاثة أشهر من توقيع العقد، مؤكداً أن كل الخدمات الصحية ستقدم من خلال المستشفيات الخاصة بالكويت لا بالخارج.
وقعت وزارة الصحة، ظهر أمس، عقد التأمين الصحي للمتقاعدين مع شركة الخليج للتأمين بقيمة 82 مليون دينار، ومدته سنة كاملة من تاريخ توقيع العقد.

وقال وزير الصحة د. علي العبيدي إن مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين أطلق عليه اسم مشروع «عافية»، مشيراً الى أن هذا المشروع جاء ثمرة تعاون حكومي- نيابي، حيث استطاعت الحكومة مع مجلس الأمة إقراره لخدمة هذه الشريحة المهمة.

وأكد العبيدي، خلال مؤتمر صحافي أقيم لإعلان هذه المناسبة، أن القانون يخول وزير الصحة إضافة أي شريحة جديدة أخرى لاحقا، لافتا إلى «أننا حاليا في ضوء التجربة، ومن ثم سنقيم المشروع تمهيدا لإضافة الشرائح الاخرى».

وكشف عن أن المبلغ المرصود لتغطية المواطنين المتقاعدين بلغ 15 ألفاً و500 دينار للذكر، و17 ألفاً للأنثى وشملت 1500 دينار لكل من خدمات الأسنان والنساء والولادة، فضلاً عن 4 آلاف للعيادات الخارجية، لافتا إلى أن هناك أمراضا لم يتم توفيرها ضمن مشروع «عافية».

وأعلن عن توزيع بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين خلال فترة شهرين الى ثلاثة أشهر من توقيع العقد، مؤكدا على تخصيص خط ساخن للشكاوى والاقتراح حول هذا المشروع، إضافة الى حملة إعلامية مكثفة للتوعية بالتأمين، منوها بعدم وجود اي تغطية صحية للمتقاعدين خارج البلاد، وأن كافة الخدمات الصحية ستقدم من خلال المستشفيات الخاصة بالكويت.

القدرة الاستيعابية

وقال وزير الصحة إن القطاع الخاص في الكويت لديه القدرة الستيعابية على تقديم الخدمات الصحية لفئة المتقاعدين، مشيرا إلى أن الحكومة تقدم كل الدعم للقطاع الصحي الخاص.

وأضاف أن الخدمات الصحية في الكويت تحلق دائما بجناحين هما القطاع الحكومي والخاص، متمنياً إعطاء دور أكبر للقطاع الطبي الخاص وإعطاء أراضي لبناء مستشيفات خاصة بشكل أكبر.

وشدد على أن مشروع «عافية» يشمل كل متقاعد من المواطنين مسجل بالتأمينات الاجتماعية، لافتا الى ان اسعار الخدمة المقدمة من المستشفيات الخاصة ستكون تحت رقابة الوزارة.

وكشف عن توجه لشمول شريحة المواطنين المتلقين المساعدات الاجتماعية من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين خالد الحسن أن المشروع يعد انجازا كبيرا يضاف الى انجازات وزارة الصحة، لافتا إلى أنه يخدم شريحة واسعة من المواطنين ويقدم خدماته المتفرقة بشكل أكبر.

وأضاف أن شركة الخليج للتأمين سوف تبذل قصارى جهدها لضمان نجاح المشروع والذي يخدم القطاع الصحي الخاص، كما انه يدعم قطاع التأمين الكويتي والاقتصاد بشكل عام، مشيرا الى ان الشركة وفرت كل امكانياتها العلمية والتكنولوجية بهدف توفير الخدمات الصحية المنشودة بكل سهولة ويسر.

وأكد أن الشركة استعدت تماما لهذا المشروع الضخم سواء من خلال الطاقات البشرية أو التكنولوجية والترتيبات مع مزودي الخدمة في المستشفيات الخاصة.

من جانبه، بارك عضو مجلس الأمة النائب سعد الخنفور للمواطنين المتقاعدين توقيع عقد المشروع الذي سيبدأ العمل به بعد توزيع البطاقات خلال شهرين من توقيع العقد. وأكد أن شريحة المتقاعدين من الشرائح المهمة التي تستحق تأمينا صحيا لها، وأشار إلى ان التوقيع جاء بعد جهود جبارة بذلتها الحكومة والمجلس في هذا الشأن، مشددا على استمرار السعي لتقديم كل ما هو لمصلحة المواطنين.

خط ساخن للشكاوى... وتوجه لإضافة المواطنين المتلقين للمساعدات الاجتماعية إلى النظام
back to top