أعلن رئيس نادي الجهراء دهام الشمري ان مجلس الإدارة سيسمح لنجم الفريق فيصل زايد أو أي لاعب آخر بالانتقال محليا أو خارجيا، شرط وصول عرض مغر يليق بحجم اللاعب، ويتناسب مع مستواه.

وقال الشمري، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "مجلس إدارة النادي لديه قرار سابق بمنع الانتقال محليا لجميع اللاعبين، لكن اقتناعا منه بمساعدة اللاعب وعدم الوقوف أمام مستقبله يمكن أن نستثني ذلك في حال كان العرض مغريا له وللنادي".

Ad

وأضاف: "نحترم جميع لاعبينا ونقدرهم، ومنهم فيصل زايد وفهد باجية، وبطبيعة الحال لا نهتم بما يذكر على مواقع التواصل الاجتماعي، وسبق ان اجتمعنا مع زايد تحديدا وابلغناه اننا لن نقف في طريقه، بشرط وصول عرض رسمي جاد سواء محليا او خارجيا".

وتابع: "نادي الجهراء يسير على مبدأ مساعدة لاعبيه، وسبق له أن وقف بجانب زايد وباجية في الصيف الماضي، ووافق على انتقالهما الى نجران والاتفاق السعوديين على التوالي، دون اي تعقيد او شروط صعبة".

في سياق آخر، اكد الشمري ان الجهراء سيخاطب هيئة الرياضة بكتاب يستفسر فيه عن إمكانية توفير دعم مادي لإقامة معسكر خارجي للفريق اواخر الشهر، لافتا الى ان النية تتجه الى ذلك في حال توافرت الميزانية.

وزاد: "نملك فريقا جيدا بقيادة المدرب الوطني المميز محمد الشيخ، ونأمل ان يظهر الفريق تحت قيادته بشكل قوي ويقدم مستويات افضل من التي كان عليها في الموسم الماضي".

انطلاق التدريبات

من جانب آخر، دشن الفريق تدريباته مساء أمس الأول على الملعب الفرعي بالنادي، بقيادة المدرب الوطني محمد الشيخ، استعدادا لخوض منافسات الموسم الكروي المقبل.

وانطلقت التدريبات بمشاركة 10 لاعبين هم عبدالرحمن السربل وعادل سعيد وعبدالله ماجد وحمد الخالدي وعبدالعزيز غالي وطلال المطيرب وعبدالله مسامح ونايف المطيري واحمد سلامة، بينما حضر ولم يتدرب محمد سعد العجمي بسبب عارض صحي، ومن المقرر ان يدخل التدريبات قريبا.

واجتمع الجهازان الفني والاداري باللاعبين قبل انطلاق التدريبات، وطالبوهم بضرورة الالتزام وبذل العطاء والتضحية من اجل الفريق وعودته الى المنافسة بقوة خلال الموسم المقبل.

إعداد بديل

واكد مدرب الفريق محمد الشيخ انه يتوقع اكتمال اللاعبين في الحصص التدريبية القادمة تباعا، إذ غاب الاغلبية بسبب ظروف خاصة أو وجودهم خارج البلاد، مشيرا الى انه سيعمل خلال الفترة الحالية على رفع معدل اللياقة البدنية للجميع.

واوضح الشيخ انه اعد خطة إعداد في حال اقامة معسكر خارجي، والاقرب لاستضافته تركيا، وخطة أخرى بديلة في حال فشل ذلك، تعتمد على الاعداد المحلي مع لعب ما لا يقل عن 5 مباريات تجريبية قوية، إضافة الى الاعتماد على مباريات الدوري العام "الرديف" كإعداد قوي.

تأخر وصول المحترفين والمدربين

بدوره، أفاد مدير جهاز الكرة محمد علي بأن تأخر وصول محترفي الفريق النيجيري روجي والبوسني جوكو ستوكيس يرجع إلى تأخر اجراءات الهيئة في استخراج سمة دخول البلاد لهم "فيزا".

وشدد علي على أن السبب ذاته ينطبق على وصول مدرب اللياقة الايطالي، ومواطنه مدرب الحراس، متوقعا ان يستمر غيابهما اكثر من اسبوع.