أصيب المنتخب الأميركي للتنس، المشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو، بحالة من الذعر بعد انسحاب الثنائي الزوجي بوب وميكي برايان من القائمة، قبل أسبوع من انطلاق منافسات الدورة الأولمبية.

وقال بوب برايان، في صفحته على "فيسبوك"، "بعد ساعات لا تحصى من المداولات قررت أنا وميكي الامتناع عن المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو. ومع ذلك، نود ان ننافس مجددا، إلا أننا كأزواج وآباء، تكون صحة عائلاتنا في مقدمة أولوياتنا".

Ad

وتابع: "تمثيل المنتخب الأميركي إحدى لحظات التنس التي نعتز بها، وسيظل الفوز بالميدالية الذهبية في 2012 قمة إنجازاتنا في حياتنا المهنية. الأولمبياد تعني الكثير لنا لعدة أسباب".

ووجها الشكر للاتحاد الأميركي للتنس لترشيحهما، مضيفين: "نتمنى التوفيق لكل رياضي في مسعاه لتحقيق المجد الأولمبي، ونتمنى أن يكون أولمبياد ريو تجربة إيجابية لجميع المشاركين فيه".

وأعلن التوأم، الذي يبلغ 38 عاما، هذا القرار عقب خسارتهما في دور الثمانية ببطولة تورنتو للأساتذة، وأشارا إلى المخاوف الصحية، مع انتشار فيروس زيكا في البرازيل، والقلق العائلي كأبرز الأسباب التي جعلتهما ينسحبان.

وكان يمكن ان تكون ريو رابع أولمبياد يشارك فيه الثنائي، الذي لعب في أثينا 2004، وحقق الميدالية البرونزية في بكين 2008 والذهبية في لندن 2012، وانضم الثنائي برايان الى قائمة من الغائبين عن الاولمبياد يتقدمها المصاب روجيه فيدرر.