الخضر: بدأنا استقبال المشاركات في «التأليف المسرحي»

نشر في 01-08-2016
آخر تحديث 01-08-2016 | 00:01
الهاجري والخضر أثناء اجتماع اللجنة
الهاجري والخضر أثناء اجتماع اللجنة
أعلنت اللجنة العليا لمسابقة التأليف المسرحي فتح باب الاشتراك في جائزة الفنان الراحل خالد النفيسي.

وفي هذا الصدد، قال رئيس اللجنة المخرج محمد الخضر: تقام هذه الدورة تحت شعار "الكويت مركز عربي للنص المسرحي"، وبدأنا باستقبال المشاركات اعتباراً من اليوم، حتى نهاية فبراير 2017.

وأعلن الخضر شروط المسابقة، وهي: أن يكون المتقدم كويتي الجنسية، ألا يزيد عمره على 35 عاماً، والمشاركة مفتوحة للجنسين. اللغة: العربية الفصحى، ويجوز كتابة الحوار باللهجة الكويتية. الحجم: 40 صفحة A 4 كحد أقصى. أن يتوافق النص مع القواعد الأساسية للكتابة الدرامية. ويتجنب المباشرة والخطابية والوعظ، جميع الاقتباسات من آيات قرآنية وأحاديث نبوية ومنقولات فكرية تتم الإشارة إليها في السياق. للمتسابق الحرية التامة في اختيار موضوعه، وله ملامسة القضايا الكبرى، مع مراعاة طبيعة المجتمع العربي المسلم. اللجنة العليا للمهرجان لا تلتزم بإعادة النصوص إلى أصحابها، سواء فازت أو لم تفز. يوافق المتسابق بخط يده مسبقاً على قرارات لجنة التحكيم، أياً كانت، دون اعتراض، على أن يرفق الموافقة مع النص. يقر المتقدم للمشاركة بأن الذي يتقدم به من تأليفه وإبداعه وحده، وليس له شريك به، وأنه ليس مقتبساً أو مُعداً عن عمل آخر له أو لغيره، ولم يسبق نشره أو تقديمه على أي صورة كانت، وأنه يتحمَّل وحده المسؤولية القانونية تجاه أي ادعاء أو مطالبة من الغير فيما لو فاز بأي من جوائز المسابقة. للجنة العليا قرار إنتاج أي من الأعمال الفائزة أو عدم إنتاجها، ولا يجوز للفائز الطلب في هذا الشأن.

يذكر أن الدورة الثانية ستقام برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، على مسرح مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمشرف، في 27 مارس المقبل، الذي يوافق الاحتفال باليوم العالمي للمسرح،

وسيكرم الرعيل الأول من زملاء الفنان الراحل خالد النفيسي، ورفاق دربه، ثم الإعلان عن النصوص الثلاثة الفائزة.

back to top