أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية حصولها على الجائزة الذهبية للصحة والسلامة والجائزة الفضية لسلامة الأسطول من الجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث (روسبا) لعام 2016.

Ad

وقال نائب الرئيس التنفيذي للأسمدة بالشركة مجبل الشمري في تصريح صحافي اليوم الأثنين إن هاتين الجائزتين المتميزتين بالتقدير العالمي جاءتا نتيجة الالتزام والتحسين المستمر لأنظمة السلامة والصحة والبيئة المعمول بها في الشركة.

وأشاد الشمري بجهود جميع العاملين في الشركة ومساهماتهم المستمرة والتزامهم بتطبيق أعلى معايير وشروط السلامة والصحة والبيئة وجعل الشركة مثالاً يُحتذى به في هذا المجال.

وأضاف أن مدير السلامة والصحة والبيئة في الشركة سالم علي العازمي تسلم الجائزتين نيابة عن شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية في حفل أقيم أخيراً في المملكة المتحدة.

ويرجع تاريخ برنامج جوائز (روسبا) للسلامة والصحة المهنية إلى عام 1956 في حين بدأت مشاركة شركة صناعة الكيماويات البترولية بهذه الجائزة منذ عام 2011.

ويعد هذا البرنامج الأطول من نوعه في المملكة المتحدة حيث يهدف إلى إبراز التزام الشركات بالوقاية من الحوادث والأمراض المهنية وتتاح المشاركة فيه للشركات من جميع التخصصات والأحجام على مستوى العالم.

ولا يقتصر البرنامج على إحصائيات الحوادث فقط إنما يقيم الأداء المتكامل لنظام إدارة السلامة والصحة والبيئة بما في ذلك التزام الإدارة بأمور السلامة ومشاركة العمال في برامج السلامة وتقييم المخاطر والتخطيط لها وتطوير الكفاءات.

يذكر أن الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث (روسبا) هي منظمة خيرية مسجلة في المملكة المتحدة وتختص بمجال الوقاية من الحوادث في جميع أنحاء العالم على مدى أكثر من 58 عاماً وتمنح جوائز السلامة تقديرا للنجاح في تطبيق الإجراءات الصارمة بمجال الصحة والسلامة وذلك منذ عام 1956.