ضبط 200 مخالف في حملة أمنية بـ «الشويخ الصناعية»

● أشرف عليها الفهد وماضي والقيادات الأمنية الميدانية
● مداهمة قسائم صناعية تحولت إلى سكن للعزاب وإيواء للمخالفين

نشر في 02-08-2016
آخر تحديث 02-08-2016 | 02:04
نفذت الأجهزة الامنية حملة أمنية واسعة النطاق على منطقة الشويخ الصناعية بمحافظة العاصمة مساء امس الاول أسفرت عن ضبط 200 مخالف للقوانين ومطلوب للعدالة.

قاد الحملة وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، ورافقه خلالها وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء علي ماضي، والمدير العام للادارة العامة لمباحث شؤون الاقامة العميد سعود الخضر، والمدير العام للادارة العامة المركزية للعمليات بالإنابة العقيد عبدالله العتيقي، والمدير العام لمديرية امن محافظة العاصمة بالإنابة العقيد ناصر العدواني، إضافة إلى مشاركة القيادات الأمنية الميدانية التابعة للقطاعات المعنية.

وأغلقت أجهزة الأمن المشاركة في الحملة محيط المنطقة منذ الخامسة مساء في إطار خطة تناولت كل محاور وآليات العمليات الميدانية والاستعداد المكثف وتوفير الدعم والإسناد اللازم لها، ووجه الفريق الفهد عناصر القوة إلى الانتشار في شوارع وطرق المنطقة لملاحقة وضبط كل المطلوبين على ذمة قضايا والمخالفين للقوانين والمشتبه فيهم.

وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تم تفتيش بعض الأماكن المشبوهة للتدقيق على ساكنيها أو مرتاديها بغية التأكد من وضعهم القانوني وسجلهم الجنائي.

وخلال عملية تفتيش القسائم الصناعية بشكل دقيق تبين ان هناك بعض هذه القسائم مستغلة بشكل مخالف لاستعمالاتها، اذ ان تم تحويل بعضها من قسيمة صناعية الى سكن للعزاب، وتم حصر هذه القسائم المخالفة.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الامني أن الحملات والملاحقات الأمنية ستستمر وذلك وفق الواقع الميداني وما يتطلبه ذلك من إجراءات أمنية وقائية للقضاء على بؤر الفساد والاجرام ومخالفي القوانين، وذلك بتعاون وتنسيق كامل مع هيئات ومؤسسات الدولة المعنية.

وأوضحت الإدارة أن الحملة حققت النتائج المروجة بعد أن تم ضبط 200 مخالف وتحويلهم إلى الجهات المختصة، حيث جاءت مخالفاتهم على النحو التالي: (64 مخالفا لقانون الاقامة، و26 انتهاء اقامة، و23 بدون اثبات، و15 تغيب، و1 مركبة مطلوبة، و60 مخالفة مرورية، و3 مطلوبين مدينين وحجز 8 مركبات).

back to top