الشمري: تعاون عسكري مثمر بين الكويت والصين

«التكنولوجيا العسكرية والدورات التدريبية أبرز أوجه التعاون في الجيشين»

نشر في 02-08-2016
آخر تحديث 02-08-2016 | 00:00
 الشمري خلال حفل استقبال السفارة الصينية
الشمري خلال حفل استقبال السفارة الصينية
أكد معاون رئيس الأركان العامة للجيش لهيئة الإدارة والقوى البشرية العميد ركن خالد الشمري، أنه منذ بدأت العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والصين شهدت تطورا وتعاونا مثمرا على جميع الاصعدة بين الجيشين، والذي يبدو جليا من خلال تقديم التكنولوجيا العسكرية الصينية للجيش الكويتي، إضافة إلى تبادل الدورات والخبرات العسكرية.

وأضاف في تصريح له على هامش الحفل الذي أقامه الملحق العسكري الصيني، بمناسبة يوم الجيش، ان من ابرز مجالات التعاون العسكري بين البلدين، هو المدفع الصيني الذي يعمل بكفاءة منذ ان استخدمته الكويت عقب التحرير وحتى الآن، لافتا بخصوص الدورات التدريبية للضباط، إلى وجود لجان خاصة بين البلدين تبحث مواضيع الدورات التريبية لعناصر القوات المسلحة مع تبادل الزيارات بين كبار الضباط في الجيشين.

وفي رده على سؤال حول جاهزية الجيش الكويتي لمواجهة الأخطار التي تحيط بالمنطقة، قال إن الجيش الكويتي على أهبة الاستعداد دائما، كما أننا جاهزون لمواجهة أي خطر او أي تحديات التي تواجه الكويت.

وشدد في كلمته خلال الحفل على أن للصين وشعبها مكانة خاصة في قلب الشعب الكويتي نستحضرها من وقفتها الداعمة للكويت إبان الغزو العراقي الغاشم، كما ان الايادي الصينية امتدت بالمساعدة في بناء نهضة الكويت وإعمارها والمشاركة الفعالة مع باقي الفرق من الدول الصديقة في عمليات إطفاء الآبار النفطية المشتعلة وإعادة تشغيلها.

back to top