استنفرت الأجهزة الأمنية ومراكز إطفاء المطار الدولي والمطار العسكري ومركز إطفاء الفروانية، مساء أمس الأول، جراء طلب طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية الهبوط اضطراريا في مطار الكويت، بسبب خلل في أحد محركاتها، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص من ركاب الطائرة البالغ عددهم 230 راكبا.

وقال مصدر أمني لـ«الجريدة» إن قائد طائرة عراقية أبلغ برج المراقبة في مطار الكويت الدولي مساء أمس الأول عن وجود خلل في أحد محركات الطائرة، وانه يريد الهبوط الاضطراري في مطار الكويت لصعوبة الموقف لديه.

Ad

وأضاف المصدر ان سلطات المطار سمحت للطائرة العراقية بالهبوط، واستنفرت الأجهزة الأمنية والإطفائية في المطار، استعدادا لهبوط الطائرة التي كانت متجهة إلى دلهي بالهند، والتي أبلغ قائدها ايضا بأن على متن الطائرة عددا كبيرا من المرضى والمصابين المتجهين للعلاج بالهند.

وأفاد بأن سلطات المطار اخلت المدرج الرئيسي، ونشرت فرق الإطفاء على المدرج، وتم استدعاء سيارات الاسعاف استعدادا للهبوط، مضيفا ان قائد الطائرة تمكن من الهبوط بعد عدة محاولات، وفور وقوفه أبلغ المسؤولين عن وقوع عدد من الاصابات بين الركاب.

وأشار الى أن فنيي الطوارئ الطبية عملوا على إخلاء 5 مصابين من ركاب الطائرة، بينهم ثلاثة أطفال وشخصان، احدهما اصيب بكسر في الفخذ، وتم نقلهم الى مستشفى الفروانية، حيث تلقوا العلاج اللازم، ثم اعيدوا الى المطار مرة اخرى. وذكر المصدر أن سلطات المطار استضافت ركاب الطائرة، وقدمت لهم كل الخدمات التي يحتاجونها لحين وصول طائرة اخرى من العراق تقلهم الى الهند.