تأجيل افتتاح مقر نقابة الفنانين لسفر عبدالحسين

يقضي إجازته السنوية في لندن ويجري فحوصه الدورية

نشر في 03-08-2016
آخر تحديث 03-08-2016 | 00:05
عبدالحسين متوسطاً المزرم والفندي ونجوم «أحلام الزرازير»
عبدالحسين متوسطاً المزرم والفندي ونجوم «أحلام الزرازير»
سيفتتح المقر الرسمي لنقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين في منطقة شرق عند انطلاق الموسم الفني في سبتمبر المقبل.
تأجل افتتاح مقر نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين الذي كان مقرراً اليوم إلى سبتمبر المقبل، بسبب سفر نقيب الفنانين عبدالحسين عبدالرضا في إجازته السنوية للراحة وإجراء بعض الفحوص الدورية في عاصمة الضباب (لندن).

ويقع مقر النقابة في العاصمة بجمعية شرق، الدور الثاني، وهو المقر السابق للاتحاد الكويتي للمسارح الأهلية، حيث خصص هذا المكان من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، والمجلس الوطني مقرا للنقابة.

أول نقيب

وكان الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا أول نقيب للفنانين في المرحلة التأسيسية عام 2009، لكنه فضَّل الابتعاد، بعدما حصل من عرقلة لمسيرة النقابة، إلى أن تم تثبيتها، ثم عاد عضواً في 11 أكتوبر 2015، وتسميته نقيبا للفنانين.

وتابع «بوعدنان» مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة النقابة عملية سير تشريع قانون لنقابة الفنانين والإعلاميين. كما شدد على تشكيل لجنة من أعضاء النقابة لتقييم المتقدمين لعضوية النقابة وانتقاء من يجدونه مناسبا، وتتوافر فيه الشروط اللازمة، وفي مقدمتها العمل في مجال الفنون والإعلام، وأبدى حرصه الشديد بشأن التركيز على التغطية الإعلامية لأنشطة النقابة، تفعيلا لدورها الحيوي الذي أنشئت من أجله.

90 مهنة

وتشمل النقابة 90 مهنة موزعة على 8 قطاعات، هي: المسرح، السينما، الفن التشكيلي، الموسيقى، الفنون التطبيقية، العمل الإذاعي، العمل التلفزيوني، الدراما التلفزيونية والإذاعية.

وحصلت النقابة على المناصب التالية: عضو مؤسس الهيئة العربية للمسرح، عضو مجلس تنفيذي للهيئة العربية للمسرح، عضو في لجنة المنتج المنفذ، عضو في لجنة قانون المرئي والمسموع، عضو لجنة تطوير الحركة المسرحية، نائب رئيس اتحاد المنتجين الخليجيين، عضو مؤسس لشبكة السينوغرافيين العرب، وعضو مهرجان المسرح العربي في الكويت.

مسلسل كوميدي

يشار إلى الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا اكتفى بمسلسل كوميدي إذاعي في الموسم الرمضاني الفائت، وهو بعنوان «أحلام الزرازير» من تأليفه وبطولته، إلى جانب الفنانين: حياة الفهد، أحمد مساعد، أوس الشطي، عبدالكريم خليل إسماعيل، سماح، يوسف الحشاش، عبدالناصر الزاير، خالد المفيدي، نسرين.

كتب المقدمة الغنائية الشاعر أحمد الشرقاوي، من ألحان عادل المويل، المخرج المساعد سعود المسفر، وإخراج الراحل فيصل المسفر، ويتطرق المسلسل لعدة قضايا بينها طغيان المادة على العلاقات الإنسانية، الفساد، الترابط الأسري، العادات الدخيلة على المجتمع في طابع من الكوميديا.

النقابة تشمل 90 مهنة موزعة على 8 قطاعات
back to top