أنهى نادي الكويت ارتباطه بشكل ودي مع نجم الفريق الاول لكرة القدم بالنادي، البرازيلي روجيريو كوتينيو بعد ارتباط طويل بين الطرفين دام 8 مواسم كان خلالها صانع الألعاب البرازيلي أحد افضل المحترفين على الساحة الكروية المحلية ان لم يكن الأفضل على الاطلاق، حيث نجح بمهاراته الفنية وقدرته التهديفية في قيادة الأبيض الى العديد من البطولات، أهمها الدوري المحلي وكأس الاتحاد الاسيوي عدة مرات، كما حصل على لقب أفضل لاعب محترف في آسيا سنة 2012.

من ناحيته، أشاد إداري الابيض محمد الهاجري بالمستوى الذي قدمة البرازيلي روجيريو مع الفريق خلال فترة احترافه في صفوفه، مؤكداً انه احد خيرة اللاعبين الاجانب الذي تواجدوا في الكويت، مشيداً بالتزامه وعطاءاته الكبيرة بالاضافة الى قوة علاقته الشخصية مع الجميع داخل البيت الابيض حتى بات كأحد ابناء النادي.

Ad

وأوضح الهاجري أن "السبب وراء انهاء عقد روجيريو رغم انه مرتبط بالفريق لسنتين مقبلتين يعود الى الظروف الخاصة التي يمر بها حيث طلب هو شخصياً ان يتم انهاء الارتباط بشكل ودي ولم يرغب النادي في الضغط عليه ولبى رغباته تقديرا لعطاءاته ولم يحاول استغلال العقد في عملية بيعه والاستفادة ماديا من انتقاله".

وتابع بأن "الجهازين الفني والاداري احتفيا به وكذلك اللاعبون مساء امس، وذلك لتوديعه قبل المغادرة".

يذكر أن الكويت كان أعار روجيريو (29 عاماً) الذي انضم إليه قادما من أتليتيكو باراناينسي في 2008 إلى نادي الشباب السعودي في فترة الانتقالات الصيفية في موسم 2014 / 2015 موسماً واحداً نظير 3 ملايين دولار، إلا أنه عاد للابيض في فترة الانتقالات الشتوية ليساهم في فوز فريقه ببطولة الدوري، قبل أن يعار مرة أخرى إلى الوصل الإماراتي في يناير 2016، ويعود بانتهاء الموسم.

وكانت وسائل إعلام تايلندية ذكرت ان الانكليزي روبي فاولر رئيس نادي ماوتانق التايلندي صرح برغبة ناديه في التعاقد مع روجيريو.

من جانب آخر، يواصل الكويت تدريباته اليومية تحت اشراف مدربه الفرنسي لوران بانيد بحضور 24 لاعباً، منهم المحترفان العاجي جمعة سعيد والهداف السوري فراس الخطيب الذي يخضع لبرنامج تأهيلي بشكل منفرد.

ويسعى مدرب الفريق إلى رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين قبل الانتظام في المعسكر الخارجي بمدينة ازمت التركية، ابتداء من 7 الجاري، وذلك استعدادا لانطلاق منافسات الموسم الكروي المقبل.