ضبط شاحنة محملة بالكابلات المسروقة

نشر في 03-08-2016
آخر تحديث 03-08-2016 | 00:00
المتهمان بعد ضبطهما
المتهمان بعد ضبطهما
تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالجهراء من ضبط شاحنة محملة بكمية كبيرة من الكابلات، تبين فيما بعد أنها مسروقة من أحد المستودعات في ميناء عبدالله.

وذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني، ان رجال المباحث في محافظة الجهراء اثناء قيامهم بدورية ليلية في منطقة امغرة اشتبهوا في شاحنة (قاطرة ومقطورة) محملة بكمية كبيرة من الكابلات، فتم استيقافها وطلب اثباتات السائق ويدعى عماد الدين بركات- مصري الجنسية من مواليد 1981، وبسؤاله عن حمولة الشاحنة أفاد بانها تخص أحد الاشخاص ويدعى محسن نعمت اله - ايراني الجنسية من مواليد 1981، وعليه تم رصده وضبطه وبسؤاله عن الكابلات افاد بانها تخصه ويملك مستندات تؤكد ذلك.

وبالتحقيق مع المتهم الايراني عاد وأنكر معرفته بالمضبوطات، وأفاد ان المتهم الاول (عماد) قد عرض عليه البضاعة لشرائها علما بأنه يمتلك حوطة بمنطقة سكراب امغرة.

وبالتوسع في التحقيق وتكثيف التحريات اتضح ان الكابلات تحمل علامة «MOC» وأنها تخص وزارة المواصلات، وعليه تم التواصل مع مسؤوليها الذين أكدوا أن هذه الكابلات تخص الوزارة، واتضح انها مسروقة من مستودع احدى الشركات في منطقة ميناء عبدالله، والتي لديها عقد مع «المواصلات» لتمديد الكابلات.

وعليه تم تسجيل قضية تحمل رقم 45/2016 جنايات ميناء عبدالله، واحالة المضبوطات التي تقدر كميتها بحوالي 2 طن، والمتهمين الى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

back to top