أجرت لجنة قبول الطلبة الضباط وضباط الصف في الحرس الوطني قرعة للمتقدمين من حملة الشهادة الثانوية العامة أسفرت عن اختيار 15 طالبا للالتحاق بكلية أحمد بن محمد العسكرية في دولة قطر الشقيقة.

وكانت لجنة القبول قد استقبلت 400 متقدم من خريجي الثانوية العامة، وتم إجراء فحوصات طبية واختبارات ومقابلات شخصية اجتازها 160 منهم، قبل أن تُجرى القرعة النهائية لاختيار الطلبة الضباط المقبولين للالتحاق بكلية أحمد بن محمد العسكرية.

Ad

ووجه مدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال ذياب، كلمة للطلبة المقبولين نقل إليهم خلالها تهنئة القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن م. هاشم الرفاعي.

وأكد ذياب إيمان القيادة في الحرس الوطني بالعلم والمعرفة بوصفهما السلاح الحقيقي للحفاظ على أمن الوطن، وهو ما تركز عليه وثيقة الاهداف الاستراتيجية 2020 في الارتقاء بالعنصر البشري.

من جانبه، طالب قائد الإسناد ورئيس لجنة القبول العميد الركن طلاع قدير، الطلبة الضباط بتحقيق أقصى استفادة من رحلة الدراسة في الكليات العسكرية، والنهل من مختلف الخبرات.

وعن إجراءات قبول الطلبة الضباط، أكد اتباع نهج الشفافية الذي اعتمده الحرس الوطني، وفق مبدأ تكافؤ الفرص الوظيفية من خلال إجراء قرعة علنية ومجموعة من الاختبارات والمقابلات الشخصية لتحقيق العدالة واختيار أكفأ المتقدمين.