قال مدير إدارة نظم المعلومات بالإدارة العامة للإطفاء العقيد محمد القحطاني إن الإدارة العامة للإطفاء بدأت إصدار شهادات التوقيع الإلكتروني لشاغلي الوظائف القيادية والوظائف الإشرافية، بحضور المدير العام للإدارة العامة للإطفاء بالوكالة اللواء خالد المكراد ونائب المدير العام لشؤون قطاع تنمية الموارد البشرية اللواء م. خالد التركيت ومديري الإدارات، وذلك بناء على التنسيق المسبق مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

وذكر القحطاني أن «نظم المعلومات» عقدت عدة اجتماعات قبل ما يقارب العام على كيفية تطبيق هذا النظام الذي يتيح طريقة آمنة للتوقيع الالكتروني، ما يتيح لمستخدم هذا النظام التعامل الإلكتروني الآمن مع تطبيقات الجهات الحكومية ونظم الإدارة العامة للإطفاء بعد تطبيقه بشكل كامل، مشيرا الى ان الإدارة العامة للإطفاء تعكف حاليا على تطوير النظم للتوافق مع التوقيع الالكتروني لتسهيل اجراءات المعاملات وسرعة انجازها عبر هذا النظام.

Ad

وقال إن هناك تنسيقاً مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية لإتاحة تسجيل جميع العاملين في الإدارة العامة للإطفاء كمرحلة مقبلة.

يذكر أن نظام التوقيع الالكتروني هو عبارة عن شهادة رقمية تصدر من الهيئة العامة للمعلومات المدنية ومعترف بها من الحكومة، ويتم من خلالها توثيق المعلومات المدخلة لتمكن صاحبها من التعامل مع وزارات ومؤسسات مختلفة.