ثمن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء عاليا دور دول التحالف العربي لدعم اليمن في السعي للتوصل الى حل شامل ينهي الصراع الدائر في بلاده.

Ad

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقده عبدربه في مقر اقامته المؤقت بالرياض مع مستشاريه ورئيس وأعضاء فريق الوفد الحكومي في مشاورات الكويت بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس مجلس النواب اليمني محمد الشدادي.

ونقلت وكالة الأنباء السعوية (واس) عن الرئيس اليمني الإشادة بالجهود التي بذلها الفريق الحكومي في مشاورات الكويت على مدار أكثر من 75 يوما وسعيه للسلام رغبة وخيارا ومصيرا للشعب اليمني وتلبية لدعوات الأشقاء والأصدقاء وتنفيذا لقرارات الشرعية الدولية منها القرار الأممي رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وقدم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني رئيس الوفد الحكومي إلى مشاورات الكويت الدكتور عبدالملك المخلافي صورة موجزة عن طبيعة عمل فريقه خلال فترة المشاورات والمراحل التي مرت بها.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن أعلن أمس الاثنين تسلمه رسالة موقعة من وفد الحكومة اليمنية يعلن فيها موافقته على المقترح الذي قدمه لحل الأزمة اليمنية قبل أن يغادر الوفد الكويت عائدا إلى الرياض.

كما وافقت الكويت على تمديد مشاورات السلام لأسبوع واحد بعدما أمهلت الأطراف اليمنية 15 يوما لحسم المشاورات التي تستضيفها منذ ال21 من ابريل الماضي أو الإعتذار عن عدم مواصلة الاستضافة.