«الأوقاف»: لجنة لمقابلة مرشدي الحج

نشر في 03-08-2016
آخر تحديث 03-08-2016 | 00:05
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصدر مطلع أن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي أصدر قرارا بتشكيل لجنة لمقابلة مرشدي الحج للعام الحالي وتوزيعهم على الحملات المعتمدة رسميا من الوزارة.

وأوضح المصدر ان مهام اللجنة تتمثل في إقامة مجلس فقهي لمناقشة المسائل الخاصة بالحج، والتنسيق مع قطاعات الوزارة ذات العلاقة بالمرشدين، ووضع دليل إرشادي لمرشدي الحملات، موضحا ان القرار يشدد على أن تعقد اللجنة اجتماعاتها أثناء أوقات الدوام الرسمي، وألا تنعقد إلا بحضور رئيسيها أو نائب الرئيس.

وأشار إلى أن عمل اللجنة يبدأ من تاريخ صدور تاريخ القرار (الأول من أغسطس الجاري) ولمدة شهر واحد فقط، لافتا إلى أن اللجنة برئاسة أمين سر لجنة (بمستوى مراقب في مكتب شؤون الحج بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)، ومراقب شؤون الحج نائبا للرئيس، وتضم كلا من خالد العتيبي، ووليد العلي، ورئيس قسم شؤون الحج بمكتب شؤون الحج. وفي موضوع منفصل، كشف المصدر ان وزارة الأوقاف لاتزال مستمرة في تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة في القطاعات المختلفة، مشيرا إلى أن الوزارة أعلنت عن شواغر في إدارة مساجد محافظة العاصمة، وكذلك إدار مساجد محافظة حولي.

وأضاف ان الإعلان يؤكد حاجة إدارة مساجد محافظة العاصمة إلى مدير إدارة، ومراقب للشؤون الإدارية، وحاجة إدارة مساجد حولي إلى رئيس قسم شؤون العاملين.

back to top