العيسى: سنذهب إلى فلسطين لجلب معلمين

فتح الباب لدراسة الحقوق بمصر تنفيذاً لحكم قضائي

نشر في 03-08-2016
آخر تحديث 03-08-2016 | 00:02
بدر العيسى
بدر العيسى
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى جدية وزارة التربية في جلب معلمين فلسطينيين من الاراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أنه سيزور فلسطين المحتلة في 6 سبتمبر المقبل يلتقي خلالها نظيره الفلسطيني لبحث هذا الموضوع.

وعن دراسة الحقوق في مصر، قال العيسى في تصريح للصحافيين امس، إن وزارة التعليم العالي ستعمد إلى تنفيذ حكم المحكمة الصادر بشأن فتح المجال لدراسة الحقوق في جمهورية مصر العربية للراغبين، "فالحكم نهائي وواجب التنفيذ"، لافتا إلى أنه تم رفع الامر إلى جهاز الاعتماد الاكاديمي لاتخاذ الاجراءات بهذا الخصوص.

وعن تعيين الملحقين الثقافيين، أكد العيسى ان تعيينهم جاء وفقا للضوابط والشروط وبعد دراسة مستفيضة، نافيا ان يكون قد تم وفقا لأي توجهات اخرى. وأشار الى ان الضجة حدثت قبل اعلان الاسماء، في حين كانت ردود الفعل ايجابية بعد ظهور الاسماء واعتمادها.

وفيما يتعلق بالاستعدادات للعام الدراسي المقبل قال العيسى، انه على تواصل دائم مع قياديي التربية بهذا الخصوص، لافتا الى ان التقارير التي ترد اليه تبشر بالخير وتدعو للاطمئنان، وسيبدأ العام الدراسي دون أي معوقات.

من جانب آخر، التقى أمين سر جمعية المعلمين مطيع العجمي الوكيل المساعد للشؤون الادارية فهد الغيص لمتابعة آخر المستجدات الخاصة بمكافأة الأعمال الممتازة، حيث أكد الوكيل المساعد للشؤون الادارية فهد الغيص ارسال كل الكشوف لمكافأة الأعمال الممتازة للمناطق التعليمية لمراجعتها والتأكد من استحقاق جميع الأسماء الواردة فيها واعادتها للقطاع الاداري.

وقال العجمي إن الوكيل المساعد للشؤون الادارية فهد الغيص أكد له أن القطاع الاداري بالوزارة يقوم بمراجعة كشوف المستحقين في ديوان عام الوزارة والتعليم الخاص والتربية الخاصة والتعليم الديني وسيتم الانتهاء منها قريبا.

back to top